توجد طرق متعددة لعلاج الرؤوس السوداء، وكنا قد استعرضنا الأسبوع الماضي الوصفات الطبيعية للتغلب على الرؤوس السوداء، والتي اوضحنا أنها تتكون كبثور في البداية، ولكن دون طبقة جلدية تغطيها لذا تتأكسد وتتحول إلى اللون الأسود.

وهنا نستعرض معا طريقتين تعتمدان على أدوات أو مواد متوافرة بكثرة للقضاء على البثور السوداء أو التخفيف من ظهورها.

• طريقة كرات القطن: أحضري منشفة صغيرة ونظفيها وبلليها ثم ضعيها في كيس بلاستيك يمكن إدخاله في المايكروويف . أشعلي المايكروويف لمدة بين 30 و 60 ثانية، ثم ضعيها على وجهك بالأماكن المراد التخلص من الرؤوس السوداء بها لفترة من 10 إلى 15 دقيقة. بهذه الطريقة يصبح من السهل التخلص منها. ضعي كرات صغيرة من القطن الطبي النظيف على أطراف أصابعك، وابدئي في الضغط على الرؤوس السوداء من جميع الاتجاهات لإخراجها من تحت الجلد.

• طريقة معجون الأسنان: ضعي كمية بطول بوصة تقريبا من معجون الأسنان على فرشاة أسنان نظيفة. بللي المناطق التي تنتشر بها الرؤوس السوداء، وبللي الفرشاة والمعجون قليلا. ادعكي الأماكن المصابة بالرؤوس السوداء بالفرشاة جيدا لفترة لا تقل عن 5 دقائق. ولكن تأكدي من عدم اقتراب الفرشاة من عينيك، لأن مادة المنتول بالمعجون قد تسبب لك حساسية. اشطفي وجهك جيدا، ولا تنسي تعقيم الفرشاة في المياه الساخنة بعد الانتهاء من هذه العملية، ومن الأفضل عدم استخدامها لغرض آخر