الجزء الرابع

(( مشاعر مختلطه))

دائما لمن نكون متوترين ومتضايقين وخاصه اذا كنا مقدمين على شي مجهول نحس بانقباضه في صدورنا وقلوبنا تزيد سرعة دقاتها لدرجه انا نحس اللي حوالينا يسمعونها .... بس لما نكون شبه عارفين اللي بنواجهه لحظتها نعتقد اننا نعرف وش المشاعر اللي بتخالجنا لكن الغريب انك في لحظة المواجه ينتابك شعور غير او عدة مشاعر


ســــــــــــــــاره

انقهرت الا مت قهر من جا ابوي من عند خالي ابو طلال وخبرنا عن خطبه خالد للي ما تسمى وانا ما لي حال ما عارفه اكل ولا انام حالي حال الناس واللي ذابحني ان خالد مستعجل يبي يملك بسرعه اتذكر اني صحت قهر لان كرامتي انجرحت وانهانت اجل انا ساره يتركني خالد علشان بنت نجاة وامي كانت تقولي كلام بدل ما يهديني يزيدني غيظ ............اتذكر انها من سمعت الخبر ضربت على صدرها بقوه وقالت لابوي
:- انت وش تقول؟ انا ما اصدق اكيد انه كذب

ابوي اللي ما له مزاج لسوالف الحريم:- قصري حسك يامره ومهو كذب بوخالد خطب بنت بو طلال قدامي

امي وما زالت في طور النكران :- ما يصير هالحكي وخطبتهم لساره
اصلا ام خالد ماتحب بنت نجاة شلون بترضى ولدها ياخذها ومافي احد يخلي ساره ويروح لبنت نجاة ((وكانها تقنع روحها)) ايه اكيد السالفه فيها إن لان ام خالد تبي ساره لخالد ((تأشر على ابوي وتقوله بلوم)) وانت يا ابوماجد شلون تسكت لهم ترضى يخطبون له قدامك وهو متكلم على بنتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابوي وهو يقلع شماغه ويرميه جنبه على الكنب:- وش تقولين ؟ تبيني افشل حالي وانزل كرامتي الارض قدام الرجال علشان حكي حريم!!!!

امي وهي تجلس جنب ابوي وتواجهه:- حكي حريم ؟ بس ام خالد قالت لي ان ودها بساره لخالد لنها رغبة خالد وابوه

ابوي وقف وشماغه مع عقاله وطاقيته في يده:- مو قلت لك حكي حريم
وحكي الحريم ما ينوخذ به.... يا ام ماجد لو اخوكي وولده يبون ساره ما خطبوا له بنت عمه وخطبوا بنتك بدالها...... يلا انا برقى انام
وتركنا انا وامي في الصاله توني انفك عني الجمود اللي صابني توني استوعب اللي صار احس ان امي ممكن تقتنع بكلام ابوي لكن انا لا
انا اعرف ان خالد يبيني ويحبني من دخلنا الثانويه العنود كانت تقول لي
انه مهتم فيني ويسأل عني ..... صح اني من دخلت الجامعه ما صرت اجتمع فيهم كثير وما صارت تكلمني عنه ... يمكن لاني ما أسألها عنه
لاني ...... وقاطعة امي افكاري لمن قالت

:- ما عليكي يا بنتي ولا تهتمين وبتشوفين اذا ما طلقها ولد عمك مثل ما عمه طلق امها وترى هم الخسرانين اجل احد يخلي ساره ويروح لبنت نجاة عز الله انه بيندم ولا هو متوفق معاها..... وساعتها بيرجع لك

تكلمت من غير شعور تكلمت كرامتي المذبوحه :- اصلا ولد اخوكي هذا انا ما ابيه ((وكملت وانفاسي تتسارع من حدة انفعالي)) واحد مليان عقد وشايف نفسه تلقينه شافني ما اهتم فيه ولا اسأل عنه مثل ما يسوي قال
بيحرني لكن والله ان ما تبرد ناري الا لمن اخربها عليه((ناظرت امي وقلت باستهزاء)) اجل انا ساره بنت ابو ماجد يفضل علي وحده ما تسوى ... ان ما خليته يجيني يترجاني وساعتها انا اللي برده


انتبهت اننا وصلنا البيت اليوم قضيته كله في السوق احضر حالي لملكة خالد ........كنت مصره اني اكون في اجمل حالاتي لازم ابين قوتي واسجل انتصاري من اول جوله....على قد ما انا كاره هالعلياء على قد ما انا متشوقه لاول لقاء لنا.....((ابتسمت ابتسامه ماكره ودخلت البيت))


وداد

كلنا جالسين في الصاله نترقب وصول علياء وكل واحد منا يحمل في داخله شعور مختلف....ابوي وباين على وجهه الشوق واللهفه.....و فيصل اللي الفضول غالبه كل همه انه يشوف هالقادم الجديد وبعدين على ما يقول بيشوف اذا تنحب او لا...وامي ما ادري وش شعورها بالضبط صايره غريبه مرات تتصرف على اساس انها بتستقبل ضيف ومرات تتصرف على اساس انها بتستقبل بلاء وطول الوقت تردد الله يستر الله
يستر ......اما ندى فهي كارهه حتى انها تشوفها وما جت من الشرقيه الا علشان ابوي......وانا احس بالشفقه تجاهها ...وسعاد كل همها ان القادمه الجديده ما تاخذ مكانها عند ابوي....قاطع افكاري صوت فيصل يكلم ابوي ويقوله وابتسامته شاقه وجهه

:- يبه طلال يقول انهم اللحين عند الباب

وقف ابوي على طوله وقال :- زين اجل انا بروح استقبلهم برى ((ويلتقت على امي ويكمل)) المجلس زهبتوه ؟

امي هزت راسها اشارة نعم وقالت :- ايه بخرناه والشاي والقهوة وكل شي جاهز لاتحاتي وروح استقبل ضيفك

طلع الوالد وفيصل ما تحرك من مكانه فقلت له :-فيصل وش يقعدك هنا روح اجلس مع الرجال

رد علي وهو حاط صبعه على راسه:-كيفي وين اجلس... بعدين اذا رحت المجلس ما بشوفها

ندى وهي تطالع فيصل وبسخريه تقول:-ما بشوفها((تقلد حركته)) يعني بتشوف الجنه

علــــــــــــــــيـــــــــــــــــــاء

دخلت السياره من بوابه كبيره مشت مسافه على ما وقفت قبال باب الفلا
انذهلت صح انا اعرف انه غني بس ما توقعت انه غني الى هالدرجه هذا قصر مو بيت مثل ما يسميه طلال قعدت اتأمل المبنى وانا ناسيه الناس اللي وياي ونبهني لهم صوت طلال يكلم اولاد عمه

:- ما يصير تروحون قبل ما تتعشون

خالد يرد عليه بصوت مبين عليه التعب:-أي عشا انا عن نفسي بروح اصلي العشا وبحط راسي وبنام

طلال وهو ماسك يد خالد :- لاتخليني احلف وما في نوم من غير ما تتعشى و.........

قبل ما يكمل طلال كلامه قال تركي لخالد:- اجل انا بروح للربع ومتى ما خلصت دق علي

طلال يلتفت لتركي :- تعال يا رجال انا ما صدقت اشوفك في البيت و.........

ما سمعت بقية الكلام لان في هذي اللحظه طلع ابوي من الباب سلم على جدي وبعدها فضى المكان من حولي ما عاد في المكان إلا انا وهوكانت عيوني معلقه به وكل خطوه يقربها قلبي تزيد دقاته ما ادري احس في عيونه شي غريب اشتياق؟؟؟ لا شي اكبر من جذي شي مختلف عن اللي اشوفه في عيونه كل مره يجي يزورني .... قرب مني رفع الغطى عن وجهي ابتسم ابتسامه دافيييييييييييييييييييه خلت شفايفي ترجف والدموع تتجمع في عيني وقال بغصه

:- هلا يا قطعه من الروح

ومد يده وضمني وهالمره كان حضنه غييييييييييير كان ادفى واحن من كل مره حضنه كان يقول انتي في امان انتي الدنيا يا بعد الدنيا كلها
ساعتها خنقتني العبره وفرت دموعي من عيني كانها ما صدقت لقت صدر حنون تفرغ احمالها عليه .... بعدني عن صده وهو ما زال ما سك كتوفي مد يده اليمين ومسح دموعي بعدين حط كفوفه على خدي وباس جبيني وابتسم ابتسامه خلت وجهه يشرق وقال

:- تبكين وانا ابوك ؟ الا الدموع تراها تفتت القلب ... بناتي ما يبكين وانا ما توسدت التراب...

مسكت يده بستها وقربت وبست راسه عظيت على شفايفي علشان امسك دموعي لا تسيل من محاجرها ونطق قلبي:- عسى الله يحفظك لنا يا تاج راسي...عسى يومي قبل يومك

طوق كتوفي ومشى معي لباب البيت فتحه لقيت اربع حريم قاعدين يتكلمون مع بعض وصبي صغير يلاعب طفل يحبي على الارض وقبل ما ينطق ابوي التفت الولد وشافنا على طول ترك الطفل وجا يركض مد يده يسلم ورفع حاجب وقال

:-انتي علياء؟ ((كان تقرير واقع مو سؤال)) انا اخوكي فيصل((تأملني ولازالت يده في يدي)) تدرين ؟((واشر على وحده من البنات)) انتي تشبهين وداد كثير((ابتسم وغمز بعينه)) يعني انتي حلوه

ابتسمت له وقلت وانا عيني على وداد:- عيونك الحلوه

تقدمت وداد مدة يدها سلمت وعينها على وجهي كانها تبي تعرف وين وجه الشبه بيني وبينها او تبي تعرف وش يدور في بالي كان سلام بارد
غريب ما في أي نوع من المشاعروفجأة ابتسمت وقالت

:-تعالي اعرفك على الباقي

تقدمنا واشرت على سعاد اللي كانت لابسه برمودا ورديه لنص الساق فيها خط ابيض على جنب ولابسه بلوزه كت لونها ابيض فيها وورود ورديه على شكل قلب ورافعه شعرها ذيل حصان كانت كيوت ومبينه اصغر من سنها قالت وداد

:-هذي سعاد دلوعة البيت رغم انها مو اخر العنقود

ابتسمت سعاد ابتسامه على جنب وقالت:-هذا لاني مميزه ((سلمت وميلت راسها على صوب)) علياء وش بك للحين بعباتك ترى ما في احد غريب ((ومدت يدها واخذت عبايتي وشيلتي (طرحتي) وطالعت لبسي كانها تقيمني من خلاله))ستيييييييييي تعالي خذي عباية مدام علياء

تباعدت سعاد وجات ندى اللي كانت حامله الطفل الصغير وقالت من غير نفس وهي تمد يدها:-انا ندى ((وتأشر على الصغير)) ولدي فارس

ما ادري ليش رغم برودتها وجفاها تجرأت وشديت خدود فارس وقلت بابتسامه واسعه:- يا حياتو يا قلبو فروسي((وبسته بقوه والحلو انه ضحك وما خاف والاحلى انه نقل عدوى الابتسامه للكل حتى لندى))

رفعت راسي ما بقى الا ام طلال اكثر شخص كنت خايفه من مقابلته كانت لازالت واقفه جنب الكرسي اللي كانت جالسه عليه تقدمت تجاهها بخطوات صغيره وانا اتأملها وصلت عندهابلعت ريقي ومديت يدي صافحتها تقربت اكثر بست راسها قلت وانا اطالع عيونها وانا ادور على نظره معينه فيها ما لقيتها وما عرفت افرح او احزن وقلت

:- شخبارش خالتي...((ما ادري ليش انتابني احساس اقول لها سامحيني مو بيدي ))

ردت علي بنبره هادئه تبعث على الراحه :- الحمد لله وانت وش اخبارك؟

رديت عليها بصوت واطي اقرب للهمس:- الحمد لله

وبعدين طلبت من وداد انها توديني غرفتي علشان ابدل واصلي فرض العشا اللي ما صليته .... وداد وصلتني غرفتي من غير كلام بس اول ما وصلنا لباب الغرفه قالت

:- الغرفه اللي جنب غرفتك غرفتي وهذي واللي جنبها((واشرت على غرفتين مقابلين غرفتي وغرفتها)) غرفة سعاد وندى والباب اللي في نهاية الممر جناح طلال والجهة الثانيه جناح ابوي وغرفة فيصل (( سكتت شوي بعدين قالت )) بس تخلصين تلاقينا نستناكي تحت و... ايه القبله من هنا(( واشرت على اتجاه القبله))

راحت ودخلت اكتشف الغرفة كانت واااااااااااااااااااسعه مقارنه بغرفتي في بيت جدي... جدرانها خضراء فاتحه وستايرها والكنب اللي في مواجهة الباب كانوا زيتيين وباب عن يدي اليمين كان باب غرفة الملابس و الحمام ((وانتو بكرامه))ومن جهة اليسار فتحه على شكل قوس فيها غرفه النوم وكانت بنيه فاتحه خلصت من تأملاتي وانا اتسائل شلون بقضي بقيه ايامي معاهم ؟؟؟؟؟ المهم اخذت شور سريع بدلت لميت شعري من غير ما اجففه فرشت السجادة وصليت ركعتين وعقبها دعيت ربي يسر لي اموري ويحنن قلب ام طلال علي .... لو تسألوني شمعنى ام طلال بقول لكم ما ادري يمكن علشان عيونها...لا تضحكون ترى في عيونها شي غريب فيها حنان حب عطف امان راحه باختصار جنه
كل هذا شفته في عيونها لمن شالت فارس وحظنته ... ايه هذا اللي دورته في عيونها وحزنت اني ما لقيته لمن طالعتني بس فرحت اني ما شفت حقد فيها.....العشاء كان صاااااااااااااامت حد السأم عقبه مباشره صعدت لغرفتي لبست دشداشه قطنيه خفيفه وحطيت راس على الوساده
وقبل ما انام قلت لنفسي وكاني اكلم واحد قبالي

:- لو باوصف كل واحد منهم بكلمه بقول ابوي = حنون
طلال= حساس
ندى = شفافه
وداد= غامضه
سعاد= طفله اكثر مما هي مراهقه
فيصل=جرئ
ام طلال = اتمنى ان لي أم مثلها تحب وتهتم وعيونها تقول لعيالها انتو دنيتي

نمت على هالفكره نوم خالي من الاحلام


تــــــــــركــــــــــــــــــــي

قعدت من النوم على صوت نجود وهي تهزني في البدايه ما كنت مستوعب هي وش تقول وكنت ارد عليها بهمهمه بس اللي قالته في الاخير خلاني اقعد على حيلي واقول لها

:- وشو وش تقولين؟!!!!!!!!!!!

نجود يدها على خصرها وثقلها على رجل وحده:- اقول قوم علشان توصلنا الاستراحه خالد سبقنا ومعاه امي وابوي والعنود والشغالات
وانا بروح معاك وبنمر بيت عمي بناخذ البنات وخالتي ام طلال

مررت يدي في شعري وقلت لها :-شوفوا لكم احد غيري

نجود بوزت وقالت لي :- ما في غيرك يلا عاد تروكي قوم البس تكفى
وتكفى تهز رجال

اخذت نفس عميق :- افففففففففف انا هالحركات ما تمشي علي وعندكم طلال وسلطان ولا ماجد

نجود وشوي وتصيح:- طلال عنده اشغال وبس يخلصها بياخذ معاه عمي وسلطان وفيصل... واساسا انا ما احب لا سلطانوه ولافيصلوه...وماجد اذا بيودينا اكيد بتكون ساره معه وانا ما احب هالمغروره((قالتهاوهي ترفع ارنبه انفها بصبعها))

قلت لها وانا ابي اتخلص من هالتوصيله :- ما دام قلتين عن بنت عمتك كذا عقابا لك باتصل لماجد يوصلكم

نجود نطت عندي على السرير ومسكت يدي :-تركي علشان خاطري اصلا سيارة ماجد ما تشيلنا كلنا وانا تعرفني ما اقدر افارق سعاد
((وابتسمت)) غير ان عندي فضول اشوف العروس... سعاد وفيصلوه يقولون انها تشبه وداد....

استسلمت وقلت لها تتصل على بيت عمي وتخليهم يتجهزون وعقب ما جهزت نزلت ولقيت نجود لاول مره جاهزه تستناني وعبايتها في يدها وكلها ربع ساعه وصلنا فيها قدام بيت عمي قلت لنجود

:- دقي عليهم خليهم يطلعون

ومن غير ما ترد طلعت جوالها كانت حاطته على السبيكر واول ما انقطع الرنين قالت:- احنا عند الباب يلا ظهروا بسرعه
سمعت ضحكه وخزة قلبي وبعدين رد:-الله يهديك اول يسلمون

ضحكت نجود وقالت :-سلاااااااااااااااااام حسبتك سعاد وينها الدبه

ردت بنعومه:-وعليكم السلام راحت تجيب الاب توب وتركت الجوال هنا

نجود :- دودو عجليها قولي لها اننا بنروح مع تركي مو اكبر علشان تتأخر بكيفها

ردت عليها وداد:- طيب درينا ان اخوكي المغرور روحه في خشمه ما يتنازل يستنى احد

ما ادري ليش انقهرت ورديت علشان احرجها:-كل من يرى الناس بعين طبعه وانا لجل ام طلال استنى ولا غيرها ما يستاهل

وكان الرد طوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووط
سكرت التلفون في وجه نجود ابتسمت حسيتها انحرجت وهذا الشي امتعني واللي خلاني اضحك هو نجود لمن قالت

:-وجع ...سكرت في وجهي ((التفتت لي))وانت ما دورت الاوداد تمزح معها اللحين اكيد ما بتجي معنا

ناظرت نجود وانا عاقد حواجبي وقلت:- اللحين هي تغلط وبعدين تزعل لا وتقول عني مغرور.... وبتجي معي غصب عن خشمها

استغربت من نفسي توني كنت كاره المشوار وما ابيها هي بالذات تركب سيارتي واللحين اتوعد انها ماتروح الا معي مسكت رقبتي من ورى ميلتها على جنب واخذت نفس... شوي الا البنات ركبوا السياره كلهم سلموا في نفس الوقت فما عرفت اذا هي سلمت او لا علشان كذا سلمت عليهم وحده وحده بالاسم ولمن وصلت لها ما سمعت ردفقلت لخالتي

:- الا يا خالتي وداد مهي معكم؟

ام طلال باستغراب :- إلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قلت علشان ابرر سؤالي :- غريبه تأكدي يا خالتي اخاف ما جت لاني يوم سلمت عليها ما سمعت رد

ام طلال ضحكت وقالت :- هذي وداد كذا ما ينسمع لها حس ((والتفتت وراها ونادت))وداد

ردت وداد بهمس :- سمي

ام طلال :- سم الله عدوك بس اتأكد انك معنا

لبست نظارتي الشمسيه وابتسمت على جنب مرتاح لفكرة اني عرفت وين هي جالسه بالتحديد...مديت يدي على المسجل وشغلت الشريط وكانت اغنيه اغنية ماجد المهندس آه.......يالخسرتك


آه يالخسرتك من وقت ............ آه يالخسرتك
عالفرقه ليش استعجلت ............... لا لا على بختك
لو بس الك جيه وتجي ليل ونهار ابقى ارتجي
صدقني لو ميه سنه كان انتظرتك
آه يالخسرتك

رديت خسران وكنت بس بيك رابح
لا لا على بختك من رحت ماقلت رايح
اعيوني انا يالمبتعد بالدنيا شو تشوفن بعد
بس انت تظوي بدنيتي طفو شمعتك
آه يالخسرتك

ايا وردتي اللي ذبلت بأول عمرها
ياوسفتي مالحقت اشتم عطرها
بلياك تعبني الزمن وشموعي من بعدك طفن
تملي علي كل دنيتي كانت ضحكتك
آه يالخسرتك
آه يالخسرتك
ظايقتني الاغنيه ذكرتني بوضعي وان مومن حقي اني ابتسم ذكرتني بان وجودها عذاب مو راحه واني لازم اكرهها لاني اذا حبيتها بكون خاين للكل لابوي وعمي وماجد .... ماجد اللي خلتني ما اقدر ارفع عيني في عينه لاني احس انه اذا شاف عيوني بيشوف اللي في قلبي ...... آآآآآآآآآآه ياقلبي خلاص صارت الفرحه محرمه عليك ...طفيت المسجله ما عدت ابي اسمع شي نفسي انسدت بس الوضع ما عجب نجود فقالت

:- حرااااااااااام ليش طفيتها

ردت عليها سعاد:-احسن الاغنيه تجيب الاكتئاب ... الا اذا عندكم شي مبهج

نجود وتغير مودها :- احلى يالمبهج ..بشوف اذا في شي حلو

قامت تحوس في الاشرطة مسكت يدها وقلت لها:- لا تحطين شي مالي مزاج اسمع شي
بغت تفتح الراديو هزيت راسي لا فقالت

:- تروك تراك مصختها لا مسجله لا اذاعه شلون نقضي هالساعتين

ناظرتها بحده ونسيت اني لازلت لابس النظاره وقلت لها:- اصغر عيالك تروك....وبعدين من متى تحتاجين لشي يسليك وسعاد معك

ردت بلهجه منكسره:- المشكله ان سعاد مو جنبي علشان اخذ راحتي معها ((وتميل علي وتمسك كتفي )) تركي عادي اروح اجلس جنبها

رديت بنعومه كاني اكلم طفل :- لا مو عادي((وبشده كملت)) سواقك انا؟؟

ردت بقهر:- انا قايله ان الروحه مع تركي .......

قلت لها وانا ارفع حاجب :- وش فيها كملي

رمشت بعيونها وقالت بدلع:-حلوه تشرح القلب

رديت وانا اضحك على حركتها:- ابوك يالمصالح ... وان اقول الروحه معك تسد النفس

ضرتني على كتفي وبوزت ورغم اننا متعودين نراضيها بحكم كونها الصغيره المدلـله بس سكت عنهاوما كلمتها يمكن بسبب الحركه اللي لفتت نظري حركتها وهي مايله تكلم اللي جنبها الظاهر انها تكلم علياء لان ندى يميزها ولدها اللي قاعد في حظنها وسعاد عرفتها من صوتها لمن تكلمت وخالتي ام طلال ما تغطي وجهها عني اناواخواني... وعم السياره الهدوء النسبي الا من بعض الاحاديث الجانبيه واول ما وصلنا الاستراحه نزلوا البنات ورحت عنهم اشوف خالد والشباب وينهم فيه


نـــــــــدى

بكره ملكتها على خالد صحيح ما شفتها الا امس بس ما استلطفتها بس اللي قهرني ان وداد جالسه تكلمها وهي تدري مثل الكل ان ساره تحب خالدوقررت اكلم وداد اول ما ننزل الاستراحه....وفعلا اول ما نزلنا مسكت وداد وقلت لها:- تعالي ابيكي في موضوع

وداد ما عارضتني لكن سعاد قالت :- دلال تعالي خذي اغراضك

راحت دلال وما صارت لي فرصه اكلمها دخلنا البيت لقينا العنود جالسه في الصاله تستننانا ومن شافتني جت تركض لعندي اخذت فارس مني وجلست تبوس فيه ابتسمت

:- الله لنا وانا اقول شقة الحلق والابتسامه لي انا

العنود باست فارس من خده وناظرتني على جنب وقالت :- وش لي بالنجوم والقمر معي
عصبت عليها وقلت لها:- هاتي ولدي ترى هالقمر لي انا

ضحكت العنود وما رضت تعطيني فارس لكنها قربت مني وباستني وقالت

:- اول مره اشوف ام تغار من ولدها

توني برد عليها الا بصرخه نجود من ورانا تقول:-دودو من جد علياء تشبه لك

وداد على طول ثارت على نجود:- انتي لا تكلميني تحسبيني نسيت اللي سويتيه

كلنا طالعناها باستغراب إلا نجود نقعت من الضحك وانا ااشر عليهم وش فيه ردت وداد بعصبيه

:- وتضحكين هاااااااا ... اسألي بنت عمك متصله ومخليته على السبيكر قدام تركي و........

سكتت وداد وابتسمت العنود بخبث وقالت :-وانت عاد حبك لتركي غير اعتيادي اكيد قلتي عنه كم كلمه والغبيه ما نبهتك انه يسمعك

ضحكت نجود:- مو بس سمعها الا هزئها بعد

وداد انقهرت وقالت للعنود تصرف :- العنود الا ما قلتيلي وين ساره

هنا العنود والكل ناظر علياء اللي مبين ان ما عندها أي فكره عن ساره وقالت لوداد:- تقول انها ما بتجي اليوم((وتأشر على علياء )) ما عرفتونا

سعاد على طول قالت بلقافه :-ايه صح ... شوفي علياء هذي نجود توأمي ((وتأشر على ملابسهم اللي زي بعض)) وهذي العنود خوات العريس ((وتوقف بيني وبين العنود وتقول بهمس)) انا اشوفها احلى من ساره... ونجود تقول أي وحده بتكون احسن من ساره...

ما تحملت كلام سعاد وعلى طول شديت اذنها وقلت:- لا عاد اسمك ثاني مره تقولين هالكلام... ويلا روحي من هنا

فركت سعاد اذونها واخذت نجود في ذراعها وقالت :- احنا بنروح نتمشى ...سي يو

ما بقى في الصاله الا انا وداد والعنود وهي ما حبيت اطول قعده معاها عقب ما سعاد فورت دمي يمكن لان كلامها نصه صح ونصه الثاني
علمه عند رب العالمين فقلت للعنود
:- عنوده وين امي وامك اختفوا

العنود وهي تعطيني فارس:- تلاقينهم قاعدين في مجلس النساء ..ولدك ثقيل وش تأكلينه

اخذته وانا اكش عليها :- قولي ما شاء الله
وطلعت عنهم ورحت لامي وخالتي