نفى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة أن يكون إيقاف برنامج "الحياة كلمة" للشيخ سلمان العودة صادرا من وزارته مؤكدا أنه لا علاقة له بالأمر ولم يقم بأي اتصال مع المسئولين في قناة MBC التي لا تملك وزارة الإعلام أي سلطه عليها .

وفي الوقت الذي أشار الوزير إلى أنه من محبي العودة ومن المعجبين ببرنامجه ومتابعيه طالب من انتقدوا الوزارة بأن يتحروا الدقة ولا يتخذوا وزارة الإعلام كمشجب تُعلَّق عليه كل صغيرة وكبيرة.
وقال الوزير على صفحته في موقع "فيس بوك" معاتبا الشيخ سلمان العودة على خلفية اتهام وزارته بإيقاف البرنامج: "أعتب على أخي وصديقي د.سلمان العودة اتهامه وزارة الإعلام بإيقاف برنامجه (الحياة كلمة)، لأنه ليست لدينا سلطة على إم بي سي ولم أقم بأي اتصال معهم، وأنا من محبي (العودة) ومن المعجبين ببرنامجه ومتابعيه. وآمل من الأخوة الذين انتقدوا الوزارة في هذه النقطة تحري الدقة مستقبلا وعدم اتخاذ وزارة الإعلام كمشجب تُعلق عليه كل صغيرة وكبيرة" .
وكان الشيخ سلمان العودة قد كشف ملابسات إيقاف برنامج "الحياة كلمة" عبر حسابه في موقع تويتر؛ حيث قال: "لقد أُبلغت بقرار وقف البرنامج دون ذكر الأسباب. ربما كان السبب ما جاء في الحلقتين السابقتين عندما تحدثتُ عن أحداث مصر وتونس وسيول جدة حيث إن القرار مرتبط بوزارة الإعلام، وقد أُبلغت بوقفه من القناة".