تركيب سيراميك ابوظبي كلنا نريد تصميم ديكور منزلي رائع من جميع العناصر ، ليشمل الأسقف والجدران والأثاث والإضاءة وحتى الإكسسوارات ، ولا ننسى أنواع الأرضيات المستخدمة في البناء والتي تعكس جماليات المكان بشكل كبير. النوع الأنسب والأفضل من جميع النواحي. في الواقع ، كل ما يتعلق بالديكور مهم للغاية ، حيث أن العنصر الجمالي هو الذي يضع البصمة النهائية على صناعة صورة فنية متكاملة. لا يخلو من بعض الاختلافات الطفيفة ، لذلك سنناقش في مقالتنا اليوم الفرق بين البورسلين والسيراميك ليسهل عليك الاختيار.
الفرق بين الخزف والسيراميك
يضم تصميمات وأشكال وأحجام متعددة بعضها زخرفي وملون والعديد من الأشكال الأخرى التي تلبي جميع الأذواق
مقاوم للحرارة
يتميز السيراميك بمقاومة جيدة للحرارة ، مما يجعله آمنًا للمنزل ، خاصة عند استخدامه في المطبخ
سهل التنظيف
يمكن تنظيف السيراميك بسهولة باتباع مجموعة من الطرق لتنظيف السيراميك ، حيث تتميز بعدم التصاق الأوساخ والغبار بها ، كما أنها لا تتطلب الكثير من الوقت عند تنظيفها.
سهولة التركيب
يتم تركيب السيراميك بوقت وجهد أقل بسبب وزنه الخفيف ، وإذا واجهت بعض الصعوبات أثناء تثبيته بالغراء الخاص به ، فهناك طرق لإزالة الغراء من السيراميك بكل سهولة وراحة.
أقل تكلفة
تكلفة السيراميك أقل بكثير مقارنة بأنواع البلاط الأخرى ، مثل الرخام أو البورسلين
عيوب السيراميك
الصوت
السيراميك لا يمتص الأصوات ، لذلك يرن بصوت عالٍ عند المشي عليه ، كما أنه غير مناسب للمنشآت التي تتطلب الهدوء مثل المستشفيات والمدارس
برودة
السيراميك هو أحد أنواع البلاط المقاوم للحرارة ، لذلك تجده دائمًا باردًا ، خاصة في فصل الشتاء
قابل للانزلاق
سطحه الأملس يجعله زلقًا خاصةً عند وجود ماء عليه مما يجعله خطيرًا نوعًا ما
التحديث المستمر
مصانع الخزف لا تتوقف عن ابتكار أشكال جديدة لها ، لذلك سرعان ما تبطل أشكال التصميمات القديمة
ما هو الخزف
الأدوات المنزلية المصنوعة من البورسلين
مجموعة من أطباق شاي الخزف الأزرق الكلاسيكية
يعتبر البورسلين أو البورسلين من أشهر أنواع البلاط حول العالم لما له من ألوان زاهية ولامعة ، كما أنه يستخدم بكثرة للأرضيات والجدران خاصة في القصور والفيلات والفنادق والشركات الضخمة. البرتغاليون والعديد من الأنواع الأخرى.
أنواع البورسلين
يصنف البورسلين أو البورسلين إلى نوعين حسب درجة اللمعان وهما:
البورسلين غير اللامع: يتميز هذا النوع بسطحه الخشن إلى حد كبير ، بالإضافة إلى صلابته وقوته وقدرته الكبيرة على تحمل الاحتكاك ، فنجده بكثرة في المطارات والمولات والشركات الكبرى والأماكن المعرضة لضغط كبير ، وهو مناسب جدًا للمطابخ والحمامات لأنه مقاوم للانزلاق.
تركيب سيراميك الكويت البورسلين اللامع: الطبقة العلوية من هذا البورسلين ممزوجة بالزجاج مما يجعلها لامعة وناعمة كالمرآة وهذا ما جعل استخدامها مناسبًا لمناطق استقبال الضيوف وغرف الطعام.
مزايا البورسلين
صلابة
الفارق بين بلاط البورسلين والسيراميك في المقام الأول هو الصلابة ، ومن أبرز سمات البورسلين صلابته الشديدة وتحمله للضغط.