تمامًا مثلما تحافظ العناية بجسمك على صحتك ، فإن العناية المناسبة بمكيف الهواء تعني أنه أقل عرضة للانهيار. بدون الصيانة الدورية ، يمكن أن يتراكم التآكل والتلف في مكيف الهواء مما قد يؤدي إلى ضعف الأداء وقصر العمر الافتراضي. لهذا السبب من المهم جدًا اتخاذ الخطوات الموضحة هنا لمنع تعطل ضاغط مكيف الهواء ، والذي قد يعني غالبًا الحاجة إلى الحصول على نظام تكييف هواء جديد.
صيانة المكيفات أسهل بكثير وأقل تكلفة من الإصلاحات التي تمنعها. بينما يبدو أن نظامك يعمل بشكل جيد ، فإنه لا يزال بحاجة إلى صيانة دورية للحفاظ على كل شيء يعمل كما ينبغي وتجنب الأعطال التي يمكن الوقاية منها بسهولة.
عادة ما تكون وحدات التكييف الكبيرة مخفية عن الأنظار في السندرات ، ومساحات الزحف ، وغرف التخزين ، وفي الخارج. لسوء الحظ ، غالبًا ما يكون بعيدًا عن الأنظار خارج نطاق التنظيف. المناطق التي تم تركيب مكيفات الهواء فيها ليست أنظف المساحات في المبنى.
يحتوي مكيف الهواء على خطوط تصريف وأحواض يمكن أن تتلوث إذا لم يتم تنظيفها بانتظام. تشمل الملوثات الغبار والأوساخ والعفن والمركبات العضوية المتطايرة وعادم المركبات وفضلات الآفات والمواد الكيميائية إلى جانب مسببات الأمراض التي يمكن أن تجعلك مريضًا.
يمكن أن يتسبب تراكم الأوساخ في إجهاد النظام ويؤدي إلى فشل الضاغط.
أسهل طريقة لمنع فشل الضاغط
أسهل طريقة لمنع تعطل الضاغط تغطي جميع الخطوات الثمانية دفعة واحدة. ستحافظ على تشغيل مكيف الهواء الخاص بك بسلاسة ويوفر لك تكلفة الإصلاحات وانقطاعات الخدمة. أفضل جزء هو أنك لن تضطر إلى رفع إصبعك.
تساعدك خطة الصيانة الوقائية على تجنب تعطل الضاغط ، بدلاً من الاضطرار إلى تفريغ محفظتك لإصلاح أو استبدال نظامك.
إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة مكيف الهواء ، فكر في الأمر على أنه فحص سنوي لمكيف الهواء الخاص بك. (أو قد تحتاج إلى خطة توفر الصيانة في كثير من الأحيان ، اعتمادًا على معداتك واستخدامك وميزانيتك.) تعرف على المزيد حول العثور على خطة الصيانة الوقائية المناسبة لك من خلال هذا الدليل المجاني لعقود الصيانة الوقائية للتكييف: كيفية العثور على الخيار المناسب للبنية التحتية الخاصة بك مكيف الهواء .
شركة غسيل مكيفات بمكة
شركة غسيل مكيفات بجدة