من اكثر العادات الخاطئة التى يمارسها الانسان الاكل قبل النوم



بسبب السيئات الكثيرة التي تترتب على تناول الاكل ليلا من زيادة في الوزن وتكون "الكرش" لا بد انك تساءلت يوما "كيف امنع نفسي من الاكل في الليل؟" لذا اليك بعض الحيل التي تساعدك على منع نفسك من هذا الخطا المميت في حق رشاقتك
نظفي اسنانك: قد تعتبرين هذه الحيلة سخيفة جدا ولكن هل تناولت يوما الشوكولاته بعد تنظيف اسنانك بمعجون اسنان بالنعناع الحار لذا نظفي اسنانك بمعجون ذو طعم لاذع وبعدها اغسليه بمحلول صاخب ايضا كي لا تشتهي الطعام بعدها
فرغي برادك وخزائنك: ان لم تكن الاطعمة المفضلة لديك امامك لن تخرجي نصف الليل من منزلك لتشتريها لذا ابعدي الطعام عن عينك كي لا تشتهيه.
احرمي نفسك من مشاهدة التلفاز: قومي باللجوء الى هذا الامر حين تصلين الى حالة متقدمة من تناول الاكل ليلا لاننا للاسف اسيرات عادة تناول البوشار والاطعمة الدسمة امام التلفاز.
أخطار الاكل قبل النوم ، التخلص من العادات السيئة


كوني نشطة في فترة الليل: ان السبب الابرز وراء تناول الطعام من دون الشعور بالجوع هو الضجر فكي لا تقعي اسيرته اتركي نشاطاتك لفترة الليل كي تشغلي نفسك.
اشربي الماء والعصائر: عليك القيام بشرب الماء والعصائر بكثرة فهي تجعلك تشعرين بامتلاء في معدتك وتؤخر الشعور بالجوع.
واخيرا لا بد ان تدركي ان الشعور بالجوع ليلا مصدره الاساسي نفسي ناتج عن الملل والضجر لذا حاولي دائما ان تبعدي تفكريك في حالة الملل عن الاكل وتسلي باشياء اخرى.