متى يحزن الرجل ؟؟


الرجل في المجتمعات العربية هو رمز القوة والتحمل اما المراة فهي الجانب الحنون واللين في المعادلة ولكي لا يختل توازن المعادلة فان على الطرفين القيام بواجباته على اكمل وجه.. حتى في المشاعر وكيفية التعبير عنها؛ فالمراة سرعان ما تنهار وتتساقط دموعها في اقل المواقف صعوبة اما الرجل فالمطلوب منه ان يبقى مثالا صلبا لا ينحني.. حتى ولو مرت عليه اصعب الظروف لكن هل هذا يعني ان الرجل لا يبكي؟؟....
اذا نظرنا من حولنا لوجدنا ان كل الكائنات الحية تبكي فالرجل اذا ليس معصوما عن البكاء دموعه مؤثرة وصادقة وليس دليل ضعف.. هو لا يبكي الا عندما يكون الامر فعلا يستحق البكاء...فيبكي الرجل عندما يفقد انسانا كان جزءا منه عندما يشعر بالضياع عندما يفارقه الفرح عندما يشعر بالم الحب وعندما يحب...يبكي الرجل لان له قلبا وروحا واحاسيس.

حتى المراة التي تحب الرجل القوي والشجاع فهي ايضا تحب الرجل الذي لا يبخل في اظهار احاسيسه ومشاعره امامها حتى لو كان عن طريق الدموع مع ذلك يبقى لبكاء الرجل خصوصية مختلفة تماما عن بكاء المراة فدموعه لا تنزل في كل الاوقات الا في حالات معينة وتستحق ذلك كما ذكرنا اعلاه وفي حال نزولها فهي لا تعبر الا عن مشاعر صادقة نابعة من القلب.

وعادة لا يبكي الرجل امام احد ولا يذرف الدموع وحيدا حتى انه لا يدمع.. لكن تاكدي من ان شيئا في داخله سيكون اشد الما وقسوة من دموع العين...انها دموع القلب فليس البكاء ضعفا كما يدعي الكثيرون بل تعبير عن مشاعر الحزن الشديد والاسى.