اضطر عريس سعودي في جدة إلى الاستنجاد بهيئة السياحة عبر حسابها في ، بعد حبسه ومنعه من الوصول إلى عروسه في ليلة الدخلة خلال إقامتهما في أحد الفنادق الشهيرة.

وكان العريس دخل في نقاش حاد مع أحد موظفي استقبال الفندق بسبب أضرار لحقت بسيارته عند ركنها، لكنه فوجيء بقيام موظفي الفندق بحبسه في غرفة ونزع هاتفه الجوال، للوصول إلى مقطع فيديو قام بتصويره أثناء النقاش، ما اضطره للابلاغ عن الحادثة.

وبحسب صحيفة مكة قالت إدارة الفندق إن دعوى العريس تحمل كثيرا من المغالطات، غير أنها لم تُخف تعرض العريس للاحتجاز، مبررة ذلك لتسجيله مقطعا للنقاش الذي جرى مع موظفي الاستقبال، مؤكدة ورود اتصال من هيئة السياحة، وردت على استفساراتها التي انصبت حيال ما جاء في شكوى المواطن، مبينة أنها تحتفظ بحقها القانوني في الرد على الدعوى المقدمة ضدها من العريس.

بدوره، أوضح العريس أنه أمضى أكثر من ساعة مُحتجزا داخل حجرة الاستقبال، ومنع من الصعود لغرفته، حيث عروسته، مشيرا إلى أن حراس الأمن تعدوا عليه وانتزعوا هاتفه النقال للوصول إلى المقطع المصور خلال نقاشه مع موظفي الاستقبال.

وأشار إلى أنه أرسل استغاثة من محبسه إلى هيئة السياحة ورد عليه أحد المسؤولين، أعقبها اتصال هاتفي من قبل أحد منسوبي الهيئة بمنطقة مكة المكرمة وتسجيل دعواه والتعامل معها رسميا برقم «3924»، وهو ما أشار إلى أنه تم على إثره إخلاء سبيله، مبينا حيازته كافة الثبوتات التي تؤكد سلامة موقفه وأحقيته في مقاضاته للفندق.

بدوره، أكد مدير عام فرع هيئة السياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة علي العواجي، تلقي الهيئة بلاغا عن الحادثة، وجار التحقيق فيها مع الأطراف المعنية.