أكدت الشركة السعودية للكهرباء متابعتها المستمرة للحالة التشغيلية لمعدات توزيع ونقل الخدمة الكهربائية لمشتركيها، حرصاً منها على معايير الأمن والسلامة وإيصال الطاقة الكهربائية بموثوقية عالية وجودة متميزة، مشيرة إلى دور المواطن والمقيم في التوعية بأي مخاطر والإبلاغ عن أي أعمال تحتاج الى صيانة ليتمكن المختصون بالشركة من التعامل معها.
جاء ذلك في رد الشركة على ما نشره موقع صحيفة “ينبع اليوم” تحت عنوان (اهمال كهرباء “ينبع” يثير اهالي ينبع النخل)، حيث أشارت الى أن الصورة التي تم نشرها لعلبة التوزيع المكشوفة من الملاحظات التي يتم معالجتها بشكل يومي في ظل وجود آليات تهتم برصد مثل تلك الملاحظات على مدار الساعة، مؤكدة أنه تم رصد الملاحظة التي تحدثت عنها الصحيفة قبل ثلاثة أيام من نشر الخبر، وتمت معالجتها في حينها.
ودعت الشركة المواطنين والمقيمين الى ضرورة إبلاغ الجهات المختصة عن أي شخص يعبث بالمعدات الكهربائية أو يحاول فتح علب التوزيع نظراً لخطورتها، وذلك حفاظاً على سلامة الأشخاص، وكذلك الحفاظ على الممتلكات من العبث .
وفي نفس السياق، قدمت “السعودية للكهرباء” شكرها لموقع صحيفة “ينبع اليوم” على حرصها على كشف أي ملاحظات تساهم في خدمة المواطنين وتجنب أي أضرار للمجتمع، وكذلك الحفاظ على معدات الشركة.