أزالت بلدية ينبع ممثلةً بلجنة “أسواق النفع العام”، وبمشاركة فرقة من النظافة 13 بسطة عشوائية مخالفة، خلال حملتها على الأسواق بينبع، بينها عدد 3 بسطات من الخضراوات والفواكه، و8 بسطات ملابس، وبسطتان تمارسان البيع العشوائي من الجوالات وصادرت محتوياتها.

ودعت “البلدية” المواطنين إلى التعاون مع اللجان الرقابية؛ للقضاء على هذه الظاهرة.

من جهة أخرى أغلقت “بلدية ينبع” ممثلةً بقسم مراقبة الأغذية مطعمين، على خلفية مخالفات تتعلق بنقص الاشتراطات، وعدم كشف مكان التحضير، وسوء تداول المواد الغذائية وشروط التخزين.

وأوضح رئيس قسم مراقبة الأغذية موسى عواد الجهني أن القسم قام بجولات أسفرت عن إغلاق مطعمين، وكان سبب الإغلاق المخالفة في التجهيزات ونقص بالاشتراطات الصحية، وعدم كشف مكان التحضير وسوء تداول المواد الغذائية.

وأضاف “الجهني” أنه لن يتم فتح المطعمين إلى حين اكتمال الاشتراطات المطلوبة، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقها، مهيباً بالمواطنين والمقيمين الإبلاغ عن أية مخالفة تتعلق بالصحة العامة على الرقم “940”.

وبيّن “الجهني” أن إدارة مراقبة الأغذية ألزمت المطاعم بوضع كاميرات داخل مواقع التحضير والإعداد، وشاشة عرض أمام الزبائن؛ للحد من الممارسات السلوكية الخاطئة من بعض العمالة أثناء إعداد الأطعمة.