وقعت شركة الأشقاء السعودية عقداً مع نادي ريال مدريد يتم بموجبه تدشين أكاديمية ريال مدريد بمدينة جدة ولأول مرة بالمنطقة، وذلك لاكتشاف المواهب من أعمار 7 إلى 16 سنة واختيار الأبرز منهم لإلحاقهم بتدريبات مكثفة في مقر نادي ريال مدريد بالعاصمة الإسبانية مدريد.
وتم التوقيع بحضور رئيس مجلس إدارة شركة الأشقاء السعودية، سامي متروك الجهني، ومدير المشروع الرياضي يوسف الجهني،و المستشار القانوني المحامي سامي الفيصل و مدير اللجنة الإعلامية محمد سالم العرفي، فيما مثل ريال مدريد مسؤول الدورات الرياضية السيد مانويل بارينو رودريغيز، ومنسق الدورات الرياضية لأكاديمية ريال مدريد السيد باولو خوان جوميز.
من جانبه أوضح سامي الجهني بأن الهدف من تدشين الأكاديمية هو صقل المواهب وتنمية مهاراتهم وتنشئتهم على الأخلاق الرياضية في المقام الأول، مشيراً إلى أن الدورة ستنطلق بعد ثلاثة أشهر، وستجرى التدريبات لمدة ساعتين يومياً ما عدا يوم الجمعة الذي سيكون راحة للمتدربين.
في حين قال السيد مانويل بارينو رودريغيز: نيابة عن رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، يشرفني أن أشكر شركة الأشقاء السعودية على العمل الذي تقوم به من خلال هذه الأكاديمية، علماً بأن مداخيل أكاديمية ريال مدريد الموجودة في العاصمة الإسبانية يتم تخصيصها لأطفال فلسطين.
وأضاف: المدربون الإسبان الذين سيشرفون على تدريب المواهب السعودية جميعهم من أكاديمية ريال مدريد، وهم حاصلون على شهادات معتمدة تؤهلهم لاكتشاف وتنمية المواهب في زمن قصير.
وتمنى أن يتم اكتشاف مواهب جديدة في مدينة جدة تكون قادرة على إثبات مهاراتها لإلحاقها بتدريبات في النادي الملكي.