الكثير من الأمهات يواجهن مشكلة فى العناية بشعر أطفالهن، فدائماً تفضل الأمهات شامبو الأطفال للعناية بشعر أطفالهن، وذلك لأنه خال من الكيماويات ولا يؤذى أعين الطفل، واليوم نقدم لكِ نصائح فعالة للعناية بشعر طفلك.
تدليك شعر الطفل
دلكى شعر طفلكِ بالشامبو بلطف ورقة.
طريقة غسل الشعر
اغسلى شعر طفلكِ جيداً بالماء فى وضع النوم على ظهره حتى لا يدخل الشامبو أو المياه فى عين أو أذن طفلكِ، ولاحظى أن تكون مياه الاستحمام فاترة وليست ساخنة.
استخدام شامبو مخصص للأطفال
استخدم شامبو مخصص للأطفال، ويفضل أن يكون مصنع من المكونات الطبيعية، أو على الأقل لا يحتوى على مركبات (Sulfates) المتواجدة فى شامبو الكبار وتسبب حرقان العين، وتجنبى وصول الشامبو لعين طفلكِ بشكل مباشر، حتى إذا كان لا يسبب حرقان العين.
تمشيط شعر الطفل قبل الاستحمام
مشطى شعر طفلكِ قبل الاستحمام فهذا يسهل التمشيط بعد الاستحمام ويمنع تساقطه وتقطيعه أثناء التسريح.
استخدمى مشط ذو أسنان واسعة
استخدمى مشط ذو أسنان واسعة ويفضل ألا يتم التمشيط والشعر مبلل، لآنه يكون أثقل، لكن يتم تجفيفه أولاً ثم يتم التمشيط من الأطراف، ثم نعلو إلى أن نصل إلى فروة الرأس.
ولا ينبغى تمشيط الشعر الطويل وعمل التسريحات الصعبة التى تؤدى إلى شد الشعر لفترة طويلة مثل الضفائر، فقد تسبب تساقط أو فقدان الشعر بسبب الشد الزائد للشعر، فشعر الأطفال أكثر حساسية, فعليكِ تجنب التلاعب الزائد بالشعر، وقومى بعمل التسريحات البسيطة.
الحرص عند استخدام مجفف الشعر
عند استخدام مجفف الشعر، عليكِ أن تجعليه على درجة منخفضة، حيث إن الحرارة العالية يمكن أن تسبب جفافاً فى فروة الرأس وتتلف الشعر.
قص الشعر الزائد
قومى بقص الشعر الزائد حسب الطول الذى تريدينه، فقص الشعر مفيد حيث يزيل الشعر التالف والشعر المقصف, ويبدو صحياً أكثر، لكن اعلمى أن قص الشعر يجعله ينمو بشكل أسرع وأكثر غزارة.