تستخدم الأعشاب في علاج العديد من الأمراض، ونتحدث اليوم بشيء من التفصيل عن البردقوش ما بين الفوائد والمضار للمرأة الحامل.

بدايةً، يساعد البردقوش يساعد على ضبط الحالة الهرمونية لدى النساء وخصوصاً هرمون الحليب، كما أنه يعدّ قابضاً للأوعية الدموية في حالة غزارة الطمث، ويعمل أيضاً على تنظيم الدورة الشهرية الأمر الذي يساعد المرأة على الحمل.

كذلك يتميّز بفوائده أيضاً أنه فعّال في تقليل ظهور الشعر بالجسم ويزيل تكيسات المبيض مما يساعد علي تنظيم التبويض شهرياً، كما ينصح استخدام شاي البردقوش قبل الدورة الشهرية لأنه يساعد على تحسين الحالة المزاجية وعلى تصريف الماء الزائد المحتجز بالجسم خلال هذه الفترة. ولهذا الغرض قومي بأخذ ملء ملعقة من أوراق البردقوش وضعيها في كوب، ثم أسكبي عليها الماء المغلي وغطيها واتركيها مدّة 15 دقيقة. بعدها قومي بتصفيتها وشربها مرّة باليوم.

لكن، من جهة أخرى يعتبر البردقوش من الأعشاب غير الآمنة في فترات الحمل والرضاعة وخصوصاً في بداية فترة النفاس، لأنّه يحتوي على زيوت تسبب في تقلصات الرحم، وإذا كانت هذه الحالة في فترة الحمل فذلك قد يؤدي إلى الولادة المبكرة، كما أنّ تقلصات الرحم في الحمل في وقت سابق قد يؤدي إلى الإجهاض.