ما تحمل تصدق ضنونـــي.. لو تغيب النــــاس تبقالي..
غصب عن منهم يلوموني.. وكل عذالـــــــك وعذالي..

الهير..
بيت بو عبيد..
الساعه 12ونص..
جدام الباب العود مال الفله..

عبيد واقف جدام الباب ويرمس تيلفون..من بند عنه على طوول انشغل فكره بظبيه..كااااااان وده ايشووفها حتى لو من بعيييد..بس المهم ايشوووفها..
حدر عبيد البيت..وما لقى حد في الصاله..رقى الدري ووصل الطابق الثاني..نفس الشي محد في الصاله..جان يحدر حجرته ويظهرله ملابس عسب يتسبح..وحدر الحمام الله يعزكم...وأول ما حدر انفج باب حجرته مرة ثانيه وكانت ميرة حادرة ووياها قلم وودفتر صغير..ربعت بسرعه وفوق الشبريه لقت تلفون أخوها عبيد موجود..جان تيلس ودورت على رقم سعيد بن سهيل..ونقلته بسسسسسرعه ع الدفتر..وحطت الدفتر والقلم بمخباها..ويلست ع الشبريه تتريا خوها يظهر..مرت ربع ساعه وخلاف عبيد كان ظاهر من الحمام الله يعزكم ولابس فانيله و وزار..وانصدم يوم شافها موجوده..
عبيد:هلاااااا ميرة..
ميرة:هلا عبيد..
وتسير اتوايه..
عبيد:شحاالج ؟؟عساج بخير؟؟
ميرة:الحمدالله انا بخير..شعلومك انته؟؟عساك طيب..؟
عبيد:الحمدالله ما نشكي بااس..
ميرة:امممممم..عبيد..
عبيد"واقف جدام التواليت ايمشط شعره":عيونه لج..>>على فكره هو ايدلع خواته واااايد..
ميرة:اباك..اباك اتحوطني بااجر..تراني مليييت من يلسة البيت..
عبيد"ماا صدق طلبت هالشي منه لأن يمكن ايغير منها اشوي":اممممممممرة ما طلبتي ..كم ميرة احن عندنا..بس ويييين خاطرج اتسيرين؟؟
ميرة:والله ماشي مكان يعني محدد في بالي..أي مكان ودني ما بقول شي عاادي عندنا..
عبيد:خلاص عيل باخذكن بااجر..
ميرة:يعني لازم نااخذ ميثا ويانا....
عبيد:ميرة تراها أختي شرات ما انتي ختيه..هنتينكن باخذكن وبنستانس ارباعه..
حدرت ميثا لأنها سمعت أصواتهم وكان الباب مفتووح..
ميثا:السلاااااااام عليكم..
ميرة وعبيد:وعليييج السلام..
وتسير ميثا واتوايه اخووها..
عبيد:شحالج؟؟
ميثا:يسرك الحال ومن صوبك؟؟
عبيد:الحمدالله بخير..يلا عاده شدي حيلج..هالشهر عاطينكم ايااه عسب تدرسين وتشدييين حيلج..نباج اتبيضين الويه..
ميثا:افاااا عليييييك ما طلبت ياا عبيد..على فكره مب أنا بس ثنويه عااامه..عرب كثيييييييير..
عبيد:اووونه؟؟
ميثا:والله صدق ما جذب علييك..
جان تظهر ميرة من الحجره وهي مغيييييييييضه من الخاطر...
ميثا:يالله شو بلاها ظهرت من الحجرة هااي اللحينه..
عبيد:ماااا عليييج منها..قوليلي ظبيه اللحينه ثنويه عاااااااامه..
ميثا:هيه..أقوولك عايلتهم كلها ثنويه عامه..
عبيد:كيف هااي بعد؟؟
ميثا:عندك اليازيه وظبيه وسعيد"ويوم قالت سعيد طالعها عبيد بنظره استهتار"..وسلامه..وو
عبيد:لحظه لحظه منوو هااي سلامه..؟؟
ميثا:هااي بنت عم عيال عمتيه حصه..بنت عمهم عبدالله..
عبيد:يعني أخت حميد..
ميثا:هيه ..وعندهم الهنوف بنت عمتهم في بوظبي..
عبيد:اها..يعني أخت ذياب وسيف عيال عوض ..
ميثا:هييييه..أحسب كم واحد ثنويه عامه..خمس من عايلتهم ثنويه عااامه...
عبيد:ماااااااااشاالله...الله يوفجهم..ومن أشطر واااحد فيهم من هالخمسه..؟؟
ميثا:ومنووو غيرها ست الحسن والجمال..ظبيووووووووووه..لالالالا..أجذب عليك الهنوف بنت عمتهم ناعمه اللي في بوظبي...
عبيد:اااااااه فديييييييييتها ظبيووووه....بس في شي مخرب علييها..
ميثا:وينقد البنيه بعد؟؟
عبيد:وياااا ويهج يالحيوانه..ليش ليش هي حزييينه وهالشي امبين في عيوووونها..
ميثا:اممممممممممممم.."وهي سرحانه"..يمكن من سالفة حميد..
عبيد:ايفز صووبها":شو شو سالفة حميد بعد؟؟خبريني خبريني..
ميثا"اتويه صوب الباب":مااشي سالفه؟؟وبعدين انته شو عليك ؟؟
عبيد:شوو عليّ بعد..فانيله ووزار..والله لا اتقولين شوو سالفة حميد وياا ظبيه..
ويقبض يدها عسب ما تظهر..
ميثا:أأأأأأأأأأأي عورتني فجنييييييييي...
عبيد:ما بفجج الا يووم اتقووليين..
ميثا:يالله .ياخي والله سالفه ما تنرزى..وش له حااشر عمرك ؟؟
عبيد:بس انه اتخص ظبيووه عسب جيه ابا اعرف..
ميثا:يالله مب لازم تعرف؟؟والله سالفه ما تسوى؟؟
عبيد:وانا حلفت انج اتقولينها..
ميثا:مشكلتك اتحمل انته صيام هالحلفه؟؟؟مااالي خص..
عبيد:بطلي عناااااااااااااد وقووولي السالفه ولا والله انييه اسدحج اللحينه واسحبج من شعرج وانظف بج الصاله يلا رمسييييييي..
ميثا:انزين فج يدي وخلني ايلس وبقولك السالفه..
عبيد:هاه فجيتج يلا رمسي..
ميثا"تيلسع الشبريه":شوو بعد مااشي سالفه؟؟ترى ظبيه كانت اتحب حميد ..وحميد ايحبها..بس حميد شكله ايجذب علييييها وجرحها الخاين من بعد ما قال لها انا ولا في يوم في عمره فكر بظبيه او انه فكر ايحبها..بس..من هاك اليوووم وهي ظبيه جيه حالتها..تحسها حزينه..وبس..
عبيد:وانتي منو مخبرنج؟؟
ميثا:منو بعد؟؟اليازيه..
عبيد:اها..يمكن الريال عنده ظرووف عسب جيه خلى ظبيه..ولا ظبيه مووول ما تستاهل اللي ياها..وحميد ريال مااشالله علييه..
ميثا:خلاص انا بسير برقد وانته حلل السالفه ع كييييفك..
عبيد:الأخت ديايه...عنبوووه توها 1..
ميثا:شووو أسوي والله ابا ارقد ميهووودة..تصبح على خير..
عبيد:وانتي من هله..
ظهرت ميثا من حجرة أخوها عبيد وخلته ينفرد بافكاره بظبيه..

. . . . . .

ودعتكم ياليـــت ما كــــان..يوم الووداع القلب ممــحون..
اتــــسالني وش الذي كان..لـــــمفارق أحبابه وش يكون..

بيت بو سلطان..
الصاله..
يوم الجمعه..الساعه 4ونص..

اليازيه وأم سلطان ومهره يالسات في الصاله ..واليازيه اتحاول تقنع امها اتوديها السوق قبل ما اتيي الإمتحانات...
اليازيه:امااااااااااايه..أنا ثنوية عاااامه لازم اتوفرون الجو اللازم للمذاكره..
أم سلطان:وين الجو اللازم..في السوق..أحيد العرب يدرسون في بيوتهم مب في السووق..
راشد:ههههههههه..لقطي لقطي ويهج يالسباله..
اليازيه:اماايه طلبتج فديييييت روووووحج...
أم سلطان:مب متفيجه لهالخربطان مالج..
اليازيه:أمااايه بتوديني السوق ولا ما بقدم ثنويه عامه...
أم سلطان:عادي خلج يالسه في البيت والبشاكير بسفرهن..
راشد ومهره:هههههههههههههه..
اليازيه"اتطالع فيهم":تضحكون هاه..؟؟خلوني بس أسير السوق لا انت ولا انتي بتسيرون ويايه..
اليازيه:امااااااااااااااايه فديييييييييييييييتج يامايه..الله يخلييييييييج..
أم سلطان:لأيعني لأ..
اليازيه:حصوووووه دخيييييلج دخييييييلج وديني السوق..
أم سلطان:خلاص زين بوديييج بس بعد صلاة المغرب انكون في البيت..
اليازيه"تعفد على أمها":فدييييييييييييييييييييييييييتج والله يعلني ما خلا منج فديييت هالخشم والله..
أم سلطان:ربعي فوق لبسي عبايتج بسرعه..مهروه بتسيرين؟؟؟
مهره:لا ما بسير..
اليازيه:لا لا لا بتيي ما نستغني عنها عاده هي وويهها..
مهره:انزين فجي يدي والله ادل الدرب..
اليازيه:لا لا انا بوصلج الحجره..لا تخافين مب من طيبيته ولا من محبتيه لج..الا خايفه يستويلج شي..وبدال ما نسير السوق انسير مستشفى توام...
مهره:هههههههههه..
تلبسن البنات ابسرعه ودقن على ظبيه ووافقت بدون اي اعذار..ومروا وخذوها هي وسهيل..والسبه ام سلطان اللي تبا اسهيل يكون وياها..وتحيدون انتوا سهيل كيف ايطفر ..
أول شي راحن المول..ولا في أي شي في بال اليازيه..الا انها اتقول اللي اشوفها يعيبني باخذه..ودتهن اول شي شومارت..واتشرت منه نعول حق المدرسه ..وثانيه عاديه..وظبيه ومهره خذن شراتها بالضبط..وخلاف اقترحت ظبيه ايروحون كان كان ويتشرن قمصان للمدرسة..وحدرن المحل وكل وحده خذتلها قميص..بس القميص اللي أختارته مهره كان أحلى واحد من بينهم فخذن شراته..وأول ما ظهروا من محل كان كان شافوا واحد ماخذ اسهيل ويلعبه..وكان وياه ثنتين..
أم سلطان :واااااايه هاااييلا عيال خوويه..
عبيد"ياي صوب عمته":السلااام عليكن..
الكل:وعليييكن السلاااام..
انصصصصدمت ظبيه يووووم شااافته..وما كنت متوقعه أبدا انها اتشووفه اليوم..
أم سلطان:وشحالك ياعبيد وشحال اهلك وعربانك وتواليك..
استانست ظبيه لأنها أخيييراً عرفت عبيد..
عبيد:مااايشكون باس وابخير ونعمه..وشحالج يا عموه عسااج طيبه؟؟
أم سلطان:الحمدالله ايسرك الحال ولا يضرك..
عبيد:افا افا يا عمووه..وينكم اممره ما تويهون صوب الهير..ما تيووون ولا يسلموون..لولا سلطان وسعيد اللي ما يوون ويسيرون علينا..جان اللحينه امممرة ما ارمسج..
أم سلطان:فدييييييت رووووحك ثرك حاط عليّ في خاطرك..والله ان ما نفضي يا عبيد..بس انشاالله من يخلصون الإمتحانات الثنويه..لك وعد مني انييكم ونيلس عندكم يومين ولا ثلاثة أياام..
عبيد:وخلج قد كلمتج..
أم سلطان:هههههههه..لا تخاف قدها وقدود..
وويهت أم سلطان صوب ميثا وميرة وسلمت عليييهن وتمت لهن ساعه تتخبرهن عن بوهن وأمهن..وعن ييرانهم..أما عبيد وقف قريب من البنات ..وعرف ان ظبيه وياااهن..لأن سهيل امخبرنه..قاله اليازيه وظبيه ومهره..عبيد عرف ان اللي ع اليمين هي اليازيه من وقفتها وطول عودها ..
عبيد:وشحالج ياليازيه عسااج طيبه؟؟
اليازيه:ماا نشكي بااس ..وشحالك انت؟؟
عبيد:يسرج الحال ولا يضرج.."ويطالع مهره وأكيد بيعرفها لأنها ما كانت متغشيه"..شحالج يا مهره؟؟
مهره:الحمدالله ابخير ونعمه..ومن صووبك..؟؟
عبيد:يسرج الحال.."وطالع ظبيه في الوقت اللي اليازيه سحبت مهره وسارت صوب ميثا وميرة"..
عبيد:وشحاالج ظبيوه عسااج بخير..؟؟
ظبيه:..أيــ... سرك الحال ومن صووبك؟؟
عبيد:ابخير ونعمه..
وربعت ظبيه صوووب البنات وهي مستغربه كييف عرف اسمها...كيييف؟؟استانس عبيد واايد من حركة اليازيه وقال في خاطره"لالاالحمدالله طلعت تنفع بنت سهيل"..
سارن ميثا وميرة ويا قوم أم سلطان.."طبعا هي اللي متزعمتهن"..ميرة تمشي ويا عمتهاهي ومهره وسهيل..اما الثلاثي المرح ميثا واليازيه وظبيه يمشن ورى مهره وميرة وأم سلطان..مرن على كذا محل..ومع مروور الوقت..ياهن عبيد وهو ميود بيداته حوالي فوق الخمس اكياس..وزقر ميثا..وعطاها الأكياس..ورواها الكيس اللي فيه وجبة ظبيه..الأخ طالب لها سبيشل غير عنهن..وسارت ميثا وزقرت ميرة وعطتهن الوجبات..واحتشرت ام سلطان تباهم يتعشون عندهم في سويحان..بس عبيد اتعذر لها وان بعده ما خلص اشغاله اللي في العين..
وفي السيارو وين ما كانن أم سلطان ومهره وظبيه واليازيه..تمت اليازيه تغلس عليييييييهن وتتفلسف..عكس ظبيه اللي ملتزمه الصمت..
مهره:اماااايه شوفي اليازيه ..طفرتبي..
أم سلطان:بس بس صخن...اليازيه خوزي عن ختج..شو تبين بها..
اليازيه:شو هاه؟؟هي ظربتني..
مهره:شوووووووووو؟؟؟؟
أم سلطان:بس بس ياليازيه بنحدر الينه من فعايلج..صخي صخي عن ختج..
اليازيه:هيه عيل يا حظكم..
وتدز مهرووه..
مهره:أأأه ياربي...تراج مممرة متفيجه ..انا تعبانه..خلاص ريولي راحت فيها..
اليازيه:جب جب يالصخله يالعياازه..
أم سلطان:ياربيه من هالبنات..يزووي ان ما صخيتي وقريتي مكانج ولميتي ثمج تراني بفج الباب بنزلج وبخليج ارووحج في نص الدرب..
اليازيه:شو هاه حصه بنت خالد بتضحين بوحده من بنااتج؟؟
أم سلطان:هيه ..يالله متا بفتك منكن واعرسلكن..
اليازيه:هيه ترا يوم أعرس ما بحدر بيتكم..وانتي بتقولين...أأه فديت اثر اليازيه ليتها بس اتي مرة وحده..
أم سلطان:ثرج مضيعه مذهب..ماشفت حد شراتج ضاربنها الدوود ع العرس صخي يابنيه دوختيلي راسي..
اليازيه:أمايه بس حبيت انبهج للمستقبل..
أم سلطان:لحووول...اسماعيل بابا وقف وقف..
وقف الدريول..
أم سلطان:اليازيه ان ما صخيتي بنزلج..
اليازيه:هيه اعرفج تبين تفتكين مني..
ظبيه ومهره:ههههههههههه..
أم سلطان: سر سربابا..زين يووم دريتي..
اليازيه:بس في الأحلااام..انا ماريدج تفتكييين منيه..أأأأأممممممممممممممموووووووواح...
ام سلطان:فجيني فجيني يعلج العووق..شو بلاج لصقتي..
وتضربها ع يدها..
اليازيه:أأأأأأأأأأأأح...شو ها حصووه..ليش تضربييين اليازيه..
أم سلطان:لا اله الا الله..
مهره:بس اليازيه صخي طفرتي بامايه..
مهره:اوووووووونها هاي بعد..رقدي رقدي يالصخله..
وتضربها ع راسها بخفيف..
ام سلطان:يارب يصبرني ع هالبنيه..
اليازيه"تستهبل":أماايه؟؟
ام سلطان:هاااه؟
اليازيه:شوو بلاها ظبيه ما ترمس..
ام سلطان:ما فيها شي...انجبي يلا..
اليازيه:خلاص بنجب..اووووووووف..متى بنوصل بيتنا حبيبي..
وردوا هل سويحااان وفكر ظبيه مشتت ...

. . . . . .

جفني جفا نوم اللــــــيالي .. متصــــــوب والقلب ممحون ..
يظويني طيفه في خيالي .. وأسري مع الأشواق مطعون..

بيت بو حميد..
الساعه8ونص..
الطابق الثاني..

اليازيه وسلامه يالسات ايذاااكرن..مادة رياضيات ..اليازيه بتيلس هاليومين في العين..لأنها تبا تدرس ويا سلامه..وسلامه ماشالله عليها شااطره في الرياضيات..وشي ثاني وهو ان في مدرسه اتيي البيوت وتدرس المواد.."كمدرسة خصوصيه.."..بس المشكله ان هالمدرسه بس اتيي في العين..ماتروم اتيي في سويحان..
اليازيه كانت لابسه كندوره عيناويه ومظهره قصتها وطبعاً حاطه جحال وقلوس..وسلامه نفس الشي بس لون كندورتها ورديه...شلن أغراضهن من كتب وأقلام وارواق وسارن الميلس مال الريايل الثاني..وهالميلس الرياييل يوم اييون ما يلسون فيه..يسيرون الميلس الثاني وطبعاً الميلس الثاني امجابلنه..اما هالميلس فهو مال الشباب يعني يوم ايون شباب سويحان او ربع حميد من الهير والرماح والمقام..لأنه هالميلس فيه تلفزيون وبليستشين وفيديو..فعسب جيه الشباب ييلسون فيه ..بالمقارنه من الميلس الثاني اللي ما فيه غير تلفزيون..
وجدام الميلس اليازيه و سلامه واقفات...جان اتقول سلامه انها راده للبيت عسب اتدق للمدرسه واتشوووفها وين..وجان تحدر اليازيه الميلس الثاني"مال الشبابيه"..وتلايم الباب ..ويوم لفت ويهاا جان اتشوووووف وااااااحد يالس على نهاية الميلس..ردت ع ورى وظهرت قصتها ..."هالقصه ما اتووب الا وتظهر"..وهي منصدمه من اللي اتشووفه..ريال لابس كندورة بيظا وغتره حمر..ووشكله واايد حلووو..جان اترد وتظهر من الميلس وحطت الكتب ع الأرض وتحجبت لأنها شافت حميد ولد عمها يااي..
حميد:لا يكوون حدرتي الميلس اللي ع اليمين..
اليازيه:لا ما حدرت ولا واحد من الميالس شفت نعال ريال"جذاااااابه هي اصلاً ما انتبهت للنعال.."..وعلى طوول رديت..
حميد:زين ما سويتي..ربيعي حمد الخيلي كان في الميلس..يلا براايج..
اليازيه:مع السلامه..
وتنهدت من الخاطر اول ما سااارت من عند حميييد..بس شوو اقووووول عنه هالخيلي عنلاته حلووو..بس والله والله الغالي ان مباااااارك أحلىىى منه..
"صدق ترى مبارك أحلى من حمد الخيلي"..
وردت البيت بس ما يابت اي طاري للسالفه اللي استوت وياها لسلامه..

. . . . .


أبليت واســـبابي من الود..وهـــــموم والدنيا اسباب..
قلبي عليك ايحــــن محتد..حنيني ياللي فارق أحباب..

بيت بو عبيد..
يوم الأحد..
الساعه11ونص..

في هالوقت ميرة يايبه تلفون البيت..وطبعاً الخط مفتوح..فعلى طووول دقت على نيلفون سعيد..
سعيد:أألوووو..
ميرة:.................
من سمعت صووته سكتت وبندت الخط..
جان ايدق عليها سعيد مرة ثانيه..
ميرة:هلا والله..
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟