ينبع اليوم ـــ متابعات ـــ عمار الاحمدى ــــ أصدرت الهيئة الملكية في ينبع بيانا حول ما نشرعن إغلاق دور القرآن الكريم في ينبع الصناعية. وقال البيان: إنه إشارة الى ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية على صفحاتها من خلال «هاشتاقات» عن إغلاق دور القرآن وما أحدثه هذه الهشتاقات المغرضه من ردود أفعال غاضبة من البعض والذين يجهلون ما تقدمة الهيئة الملكية من الخدمات والاهتمام الكبير والدعم المستمر من لدن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين.
واضاف البيان: إن الهيئة الملكية للجبيل وينبع ومنذ تأسيسها تقوم بتهيئة وتوفير الأماكن المناسبة التي تخدم حفظة كتاب الله الكريم من خلال المدارس وكذلك بيوت الله، ولكون هذه الخدمة بحاجة ماسة إلى التنظيم لكي تسير في مسارها الصحيح، حيث قامت الهيئة الملكية بهذا الخصوص بتخصيص مقار آمنة ومناسبة لهذه الحلقات، حيث إن المقار السابقة والمستخدمة بدون ترخيص تفتقر لوسائل السلامة وسبق وأن حدثت حرائق بها، ومخالفات تخص السلامة مثل الالتماسات الكهربائية.
وقد بادرت الهيئة الملكية بينبع بتخصيص مقار في عدة مواقع في مدينة ينبع الصناعية لتحفيظ القرآن الكريم في عدد من الجوامع والمدارس المخصصة للرجال والنساء وبدون مقابل للجمعيات الخيرية ومراكز تحفيظ القرآن الكريم، تحت إشراف الهيئة الملكية بينبع لضمان سلامة مستخدمي تلك المقار.