تمكنت وزارة التجارة والصناعة بعد عمليات تحرٍ أجرتها فرق الرقابة من ضبط ومصادرة كميات كبيرة من الأرز محمّلة على شاحنة كبيرة تقدر بنحو 1000 كيس زنة 40 كيلو جراماً معاد تعبئتها في أكياسٍ لعلامات تجارية مشهورة متجهة لمستودع في حي الشفا جنوبي الرياض، وذلك بعد تلقي الوزارة معلومات من أصحاب تلك العلامات تفيد بوجود عمالة تسوّق مثل هذه الأنواع على المحال التجارية، وهو ما يعد غشاً وتدليساً على المستهلكين.

وكانت الوزارة قد تتبعت الشاحنة المتورّطة في نقل الأرز المغشوش وهي في طريقها إلى أحد المستودعات في الرياض لتصريف الحمولة، وعلى متنها عمالة من الجنسيات العربية، حيث تم إيقافها فوراً ومصادرة جميع الكميات المحملة.

فيما توجّهت فرق الرقابة بعد ذلك صوب المستودع الذي كانت تنوي العمالة تفريغ الحمولة فيه، حيث تم حجز الكميات الموجودة بداخله أيضاً وهي لعلامات تجارية مختلفة مع إغلاق المستودع لحين استكمال الإجراءات المتبعة، إلى جانب استدعاء العمالة والمالك الأساسي للمستودع للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقه.

وشدّدت على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرّض صحة المستهلكين وسلامتهم للخطر.

ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616.
20