السيول تجتاح المنازل وتغرق الشوارع في الشرقية



سخرت الجهات الحكومية بالمنطقة الشرقية اليوم كافة الإمكانات والآليات والكوادر البشرية لمتابعة الحالة المطرية ومواجهة المتغيرات المناخية التي تشهدها المنطقة، حيث استمرت الأمطار اليوم الثلاثاء في الهطول وسط أجواء ملبدة بالغيوم.
وقال مدير ادارة الدفاع المدني بالمنطقة اللواء عبدالله الخشمان لـ "الرياض" إن إدارته لم تعلن حالة الطوارئ، موضحاً أنهم على أتم الاستعداد والجهوزية لمواجهة خطر الأمطار والسيول المتوقعة على الشرقية. وتحدث عن دعم مدني حفر الباطن بالآليات والكوادر البشرية، حيث إنها تعتبر من محافظات المنطقة الأكثر عرضة للسيول.
من جهته، أشار المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي إلى أنه وفقاً لما ورد في بيان المركز الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة، باشرت الفرق الميدانية 316 بلاغاً، في كل من حفر الباطن والنعيرية والخفجي والأحساء وعدد من القرى والهجر، وتمكنت من انقاذ 106 أشخاص ورفع 42 سيارة وحافلة، دون أي اصابات أو وفيات.

أما في محافظة الجبيل فقد غرقت الشوارع وعدد من المنازل بمياه الأمطار المتواصلة منذ صباح اليوم الثلاثاء مصحوبة برياح شديدة نتج عنها تعثر الحركة المرورية في العديد من الطرق العامة والفرعية وداخل الأحياء فيما تدفقت السيول للعديد من المنازل. وعلى النقيض من الوضع في محافظة الجبيل، لم تشهد مدينة الجبيل الصناعية أي مشاكل نظراً لوجود قنوات التصريف، وبدا الوضع طبيعياً جداً.