الأحد, ۱٤ محرم ۱٤۳٥
تواصل - الرياض:
قال مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ: إن الجهات التي نفذت مشاريع الدولة التي ظهر سوء تنفيذها وحالتها المتردية وغرقت يوم السبت في موجة الأمطار التي هطلت على العاصمة "خائنين للأمانة".
وطالب سماحته حسبما أوردت صحيفة "الرياض"، بمعاقبة كل من تهاون في تنفيذ مشروعات الدولة بالشكل المطلوب، مشيرا بأن كل من أوكل إليه أمر من أمور الأمة فيجب عليه أن يسعى في تنفيذه بإخلاص وأمانة وأن يعلم بأن الله سبحانه وتعالى سيسأله عن ذلك فإذا أخل في المشروع أو تساهل فيه أو قل أداؤه أو نفذه بطريقة غير سليمة فأنها خيانة للأمانة.
وأكد فضيلته بأنه يجب على كل شخص تصدي لتنفيذ إحدى المشروعات بأن يكون على قدر المسؤولية مشددا على أن انكشاف سوء المشروع عند الأمطار والذي بسببه غرقت الأنفاق وانهارت الخطوط وتعطلت شبكة التصريف فهذا أمر ينبغي معاقبة المسئول عنه وكل من تهاون في هذا الموضوع مبينا بأن تلك التجاوزات تشير إلى ضعف الإيمان مشيرا بأنه لما جاءت الحقائق تبين من كان مخلصا ومن كان خائنا مناديا هؤلاء بأن يتقوا الله وأن يعلموا أن أي مال أخذوه فهو مال خبيث حرام عليهم.
وناشد سماحته المواطنين بإبلاغ المسئولين والتوضيح لهم عن سوء التنفيذ في المشروعات التي يلاحظونها لعل الأصوات تجتمع فينكشف حال هؤلاء المفسدين.