بسم الله الرحمن الرحيم
آخباركم ..؟
بالموضوع هذآ رآح نستعرض
*قصة كوكو شانيل
*ازياءهآ
*ناخذ فكره عن المآركهه
يَ رب مآكون ثقيله عليكم ويعجبكم الموضوع نبدأ


تعريف بـ جابريال كوكو شانيل
سيده كان لها الفضل فى تاسيس دار شانيل للازياء والاكسسوارات وتعبت كثيراً
قبل ان تصل هى وتلك الدار لما وصلت اليه من شهرة
عالمية قصة حياة كوكو شانيل لا يعرف الكثيرون شيئا عنها حتى الان
ولذلك تم تصوير فيلم اسمه coco avant chanel عن قصة
حياة كوكو شانيل وكفاحها المذكور..

نبذه عن حيآتها
ولدت في 19 آب 1883 في Saumur فرنسا. Gabrielle Bouhem Coco Chanel, كانت ابنة غير شرعية لفتاة متجر ومتجولة في الشوارع, كانت من الذين لايعرفون الشيء الكثير عن الحياة المستقرة والراحة. أمها ماتت عندما كان عمرها 6 سنوات ولم يمر وقت طويل حتى هجرها أبوها أيضا.
عندما كان عمرها 17 سنة, أرسلت شانيل للميتم حيث الراهبات اللواتي يتوكلن رعاية الأطفال. دعموا مواهبها وجهودها في الحياكة وساعدوها للحصول على العمل لبناء مواهبها. لكن شعرت بالملل مع البساطة التي كان يعيش فيها الآخرين وقررت متابعة حياة الإثارة والبطولة. فجأة ذهبت إلى مدينة الطواحين لتكون مغنية ملهى




التسلبه رزه وهي عجوزهه



آزيآءهآ مميزه وتحمل لمسه خآصه

النجآح

في مدة لاتزيد عن أربع سنوات - أعمال شانيل أصبحت جدا ناجحة. واستطاعت تسديد جميع ديون كابل التي تلقتها على أساس أنها هدية. غمرت نفسها في عالم الأزياء وبدلا من زخرفة قطع منافسيها بدأت تطور اختراعاتها التي كانت قليلة.
بعد موت كابل عام 1920 أصبحت صديقة لشخص آخر Beaux, كان يعمل في مجالات العطورات. يعمل ويصنع عطور لشركة فرنسية ولكنها استطاعت إقناعه بإعطاء العطر لها. وهكذا ولد Chanel 5 رسميا عام 1924. في نفس الوقت صنعت لها أسم في مجال دوائر وأوساط الطبقة الراقية واستطاعت أن تصنع علاقات مع رجال أعمال كثيرين. ولكن إحدى العلاقات هددت تدمير جميع مابنته.

فلم لقصة حياتهآ



لم يثبت الغناء قوة شانيل ولكن التجربة كانت مثمرة بأن تعرفت على Balsan Etienne, رجل غني ووريث للنسيج الذي أعجبه طموح هذه الفتاة الشابة وأصبحت واحدة من عشيقاته. هو كان عنده العديد ورجعت مجددا تشعر شانيل بالملل وبدأت تتقرب منه بأفكار تجارية.

ولأنه كان يملك كثيرا من المال, قرر أعطاء شانيل المبلغ الذي تريده لفتح المتجر الذي تريده في باريس. وعينت عندها ثلاث موظفين من المراهقين وفعلا كان هذا أول نجاح لشانيل في عالم الموضة. أصبحت مشهورة ومعروفة.

بدأت بصنع أسما لها وكانت تريد التركيز على مذاق الفخامة. مع متجرها للألبسة والقبعات المتواضعة, كانت متميزة عن غيرها. لم تهتم مثل الآخرين بالألبسة الضيقة, زائد عن ذلك اختارت ألوان غامقة وبسيطة التي أخذت أفكارها من لباس الرجال وأيضا من لباس الراهبات التي تربت معهم.

مع ذوقها للحياة المترفة, قررت شانيل ترك باليسان ووصلت بصديقه Onto, رجل ثرثري غني, أسمه بالكامل Arthur Bay Capel. الاثنين عاشا حياة عاطفية حتى حصول حادثة سيارة لكابل في أول أيامهما مع بعض في عام 1919. وهو الذي ساعدها لفتح متجر لها وأعطاها المال لذلك.





اللحين نجي لبعض الملابس والعطورات وغيرهآ

Chanel Spring Summer 2009 Part 2 - YouTube


^فيه موسيقى اوكي :57:




مآحبيته قصير ومفتوح مره








آخر وآحد مميز




هذا موقع حلو لكل شيء يخص الماركه
:biggrin:
CHANEL - Fashion Shows & Accessories, Fragrance & Beauty, Fine Jewelry & Watches.

وبكذآ خلصت :rose: