محمد الغبيشي- سبق- البرك: تساءل أهالي محافظة البرك التابعة لمنطقة عسير، عن سبب تأخر افتتاح المركز الصحي البرك، رغم جاهزيته لاستقبال المرضى والمراجعين منذ سنتين تقريباً، بينما أفاد المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بمنطقة عسير سعيد النقير، أنه جارٍ توريد التجهيزات الطبية للمركز وسيُفتتح قريباً.

وأكد الأهالي لـ"سبق" أن افتتاح المركز الصحي يحل مشكلة الزحام في المركز الصحي الحالي، نظراً لأنه ضيق وليس به سوى مدخل واحد للرجال والنساء، خاصة أن المحافظة تشهد كثافة سكانية كبيرة، وبحاجة لخدمات المركز الصحي الجديد بأسرع وقت ممكن.

ويقول المواطن عبدالرحمن الهلالي: "لا أعلم ما هو السبب المقنع لتأخر افتتاح المركز الصحي، ليقدم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين بالمحافظة، والأهالي يعانون الأمرين في هذا الأمر، لاسيما أن بعض قاطني المنطقة يعانون أمراضاً مزمنة، ويحتاجون إلى سرعة في الحصول على العلاج كمرضى السكري والضغط".

وقال محمد الهلالي لـ"سبق": "إن المركز مكتمل المبنى منذ فترة، مطالباً بضرورة افتتاحه؛ لأنه سيخدم العديد من المراجعين والمراجعات خصوصاً ممن يعانون من الأمراض المزمنة".

"سبق" بدورها اتصلت بالمتحدث الرسمي للشؤون الصحية بمنطقة عسير سعيد النقير والذي أفاد: أن المركز الصحي بالبرك جارٍ توريد التجهيزات الطبية وغير الطبية له، ومن ضمن أسباب تأخر افتتاحه يعود لتأخر شركة الكهرباء لإيصال التيار له، واعداً الجميع بأن الافتتاح سيكون في القريب العاجل بإذن لله.