زار وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة، أمس التوأم السيامي السعودي (عبدالله وسلمان) في غرفة العلاج المركز بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، وذلك بعد ستة أيام من فصلهما في عملية ناجحة.

واطمأن الوزير بحضور أفراد من الطاقم الطبي ووالد التوأم على حالة الطفلين بعد عملية الفصل، ووقف على آخر التطورات الصحية لحالتهما.

وأوضح الدكتور الربيعة في تصريحات للصحفيين عقب الزيارة أن الحالة الصحية للتوأم مستقرة، وقد بدآ بالإفاقة من أثر المخدر، وبدت عليهما علامات التفاعل مع والديهما والفريق الطبي وهو ما وصفه بأنه مؤشر جيد لتطور كبير في حالتهما الصحية.

وقال رئيس الفريق الطبي والجراحي إن كافة الوظائف الحيوية جيدة إذ بدأ الجهاز الهضمي بالعمل، وقام أفراد من الفريق الطبي بإعطاء الرضاعة للطفلين عبر الأنبوب، والكلية الوحيدة عند الطفل عبدالله تعمل بشكل طبيعي وتؤدي وظائفها كاملة.

وحول وجود أجهزة التنفيس الصناعي على الطفلين، أكد الوزير أنه سيتم بدءا من الأسبوع المقبل تخفيض اعتمادهما على أجهزة التنفس الاصطناعي تدريجيا، حتى يتم نزعها بالكامل، مشيرا إلى أنه لا توجد حتى اللحظة أي مؤشرات لمضاعفات أو التهابات للجروح ولله الحمد.