وافد يحرق نفسه أمام مقر عمله بينبع
أحمد الأنصاري (ينبع)



أشعل وافد يمني في عقده الثاني ظهر أمس، النار في نفسه أمام المحل التجاري الذي يعمل به وسط ينبع، بعد أن سكب كمية من البنزين على جسمه محاولا الانتحار، فيما هب عامل مصري لإنقاذه، ما أدى إلى إصابتهما بحروق مختلفة جراء الحريق.

وأوضح الناطق الأمني بمنطقة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام، أن مقيما من الجنسية اليمنية يعمل بأحد المحلات التجارية وسط ينبع، سكب الوقود على نفسه ومن ثم قام بإشعال النار، وحاول أحد المقيمين (مصري الجنسية) إخماد الحريق في محاولة منه لإنقاذ حياته، وبمساعدة عدد من المتواجدين تمت السيطرة عليه وإخماد النيران، وعلى الفور تم نقل المصابين إلى مستشفى ينبع العام.

وأضاف: أوضحت التحقيقات الأولية أن حالة المقيم اليمني خطرة ونسبة الحروق 50 بالمائة ومن الدرجة الثالثة، فيما اقتصرت إصابة المقيم المصري على إصابات وحروق متوسطة.

وزاد: باشرت الجهات المختصة الموقع وأخذت إفادات الشهود، كما توجهت إلى المستشفى وحصلت على الإفادة الأولية للشخص اليمني، الذي أرجع فعلته إلى مضايقات يتعرض لها من أحد الأشخاص العاملين معه، وتعزر استكمال أخذ إفادته بسبب سوء حالته الصحية و ما زالت التحقيقات جارية في القضية».

وذكر مدير الإعلام الصحي بالقطاع الصحي بمحافظة ينبع عبدالعزيز يوسف حادي، أن طوارئ مستشفى ينبع استقبل حالتين، أحدهما مصاب بحروق من الدرجة الثانية والثالثة في الرأس والوجه والرقبة، والفخذين بنسبة 50 في المائة وحالته العامة حرجة وسيتم تحويله لمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة لوحدة الحروق لمتابعة علاجه، أما الآخر من حروق في الوجه والرقبة الصدر والظهر والذراعين بنسبة 20 في المائة وحالته مستقرة وتم تنويمه لمواصلة علاجه.