د ب أ - واشنطن
الأحد 04/11/2012

دخل سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية آخر 48 ساعة له اليوم الأحد فيما يقوم المرشحان الديمقراطي باراك أوباما والجمهوري ميت رومني بجولات خاطفة حول البلاد ليختتما ما طرحاه عن رؤيتهما حول الاقتصاد وإنقاذ شركات السيارات والركود.
ويتجه المرشحان المتقاربان في استطلاعات الرأي إلى أوهايو، التي تعد الجائزة الكبرى بين الولايات السبع الرئيسية المتأرجحة،كما يزرو أوباما ايضا نيو هامشير وفلوريدا وكولورادو اليوم، بينما اتجه رومني إلى إيوا وفيرجينيا وبنسلفانيا التي تميل إلى الديمقراطيين.
ويظهر استطلاع للرأي نشر يوم السبت تقدم أوباما بفارق عدة نقاط على منافسه الجمهوري ميت رومني في ولاية أوهايو. وفي الاستطلاع الذي أجرته محطة "ان بي سي نيوز"وصحيفة "وول ستريت جورنال" ومعهد "ماريست" لقياس استطلاعات الراي حصل أوباما على 51 في المئة مقابل 46 في المئة لرومني في ولاية أيوا.
ويظهر الاستطلاع نفسه السباق الذي شارف على نهايته محتدما في ولاية رئيسية أخرى وهي فلوريدا، حيث لا تزال المنافسة ضمن هامش الخطأ مع حصول أوباما على نسبة 49 في المئة ورومني على 47 في المئة. وعلى صعيد جميع أنحاء البلاد، لا يزال الرجلان متعادلين بشكل أساسي.