[read][align=center]


“رسائل جوال السحر”.. تثير الذعر بين ربات المنازل والخادمات





احتدم النقاش بين ربات المنازل وعدد من الخادمات الإندونيسيات حول السماح للأخيرات بحمل الجوال معهن، إذ رفضت ربات البيوت مطالب الخادمات بعد أن انتشرت مؤخرًا شائعات حول رسائل جوال تصل للخادمات من بلادهن تحمل شفرة سحرية تجبرهن على القتل.. الأمر الذي أثار حفيظة الخادمات اللواتي طالبن بعدم تصديق ما يشاع عنهن، وأن حادثة «تالا الشهري» ليست معيارًا لأخلاقهن.

وبحسب المدينة قالت المواطنة (أ.س) إن لديها عاملة اندونيسية تبكي من يومين وعندما سألتها عن السبب، قالت لها إن أباها اتصل عليها وحذرها من استقبال رسائل sms من اندونيسيا تحث على القتل، وهذه الرسائل بها رابط إذا تم فتحه يتلبس الجن بهذه الخادمة، وقامت بعدها الخادمة بإعطائي الجوال واضطررت لإقفاله.

بدوره، أكد رئيس مكافحة السحر والشعوذة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة عبدالرحمن المطيري أنه لا تأثير سحريا على الرسائل التي تتناقل عبر رسائل الجوال إن وجدت، مؤكدًا أنها لا تتعدى كونها رسائل لا تأثير لها موضحًا أن الأمور السحرية لا تتم من خلال مثل هذه الأمور بل تحتاج شيئًا من الأثر كما هو معلوم.

وقال للصحيفة إن أي رسالة تحمل طلاسم ورموزًا سحرية لا تعدو أكثر من أنها كلام واهٍ نابع من جاهلين ويتناقلها الجاهلون، وأضاف لا يصيب الإنسان مكروه أو خير إلا بإذن الله، وأن المنهج النبوي جاء ليبين للناس كيف يحصنون أنفسهم وأبناءهم بالمعوذات، وما تيسر من كتاب الله ومن الأدعية الواردة بالأحاديث وأخبر عنها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

من جهته، نفى المتحدث باسم السفارة الاندونيسية القنصل سومالو مرجهان في اتصال هاتفي مع الصحيفة صحة ما تردد حول رسائل جوال سحرية تصل إلى الخادمات الاندونيسيات في المملكة واصفا إياها بالشائعات السخيفة، وقال لا صحة لمثل هذه الرسائل ولم نعرف عنها إلا أنها إشاعات.



قال الله في القرآن الكريم في آية سورة البقرة :{وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاً بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ (102)}.
[/align][/read]