السبت 13/10/2012

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم على موقعها الإلكتروني أسماء المرشحين والمرشحات للابتعاث في المرحلة الثامنة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي.
وأوضحت الوزارة أنه قد تم ترشيح جميع المتقدمين والمتقدمات ممن انطبقت عليهم شروط البرنامج، وذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود بضرورة إتاحة فرص التعليم المتميز لأبناء وبنات الوطن في شتى فروع العلم والمعرفة.
وتضمن بيان الوزارة الإشارة إلى أن القائمة اشتملت على (9244) مرشحاً ومرشحة، منهم (610) لمرحلة الدكتوراة، و(991) لمرحلة الزمالة الطبية، و(6840) لمرحلة الماجستير، و(803) لمرحلة البكالوريوس.
وأفاد البيان أن الابتعاث في مرحلة البكالوريوس اقتصر على دراسة الطب، والعلوم الصحية، والعلوم الطبية، وكذلك العلوم الأساسية (الكيمياء والفيزياء والأحياء)، والنقل البحري، بينما تتسع دائرة التخصصات في مرحلتي الماجستير والدكتوراة لتصل إلى ستة عشر تخصصاً تحتاجها المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص، وبما يتوافق مع سوق العمل واحتياجات المناطق والمحافظات.
وحثت وزارة التعليم العالي في بيانها جميع المرشحين والمرشحات على الاستفادة من هذه الفرصة الثمينة التي أتاحتها لهم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ، وأن يكونوا خير سفراء لبلدهم، وأن يتفرغوا للتحصيل العلمي حتى يعودوا ويسهموا في تنمية وطنهم.
ودعت الوزارة كل من لم يرشح ويظهر استحقاقه للترشيح إلى مراجعة إدارة برنامج الابتعاث الخارجي في وكالة الوزارة لشؤون البعثات خلال أسبوع من إعلان النتائج.