أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة ستظهر اليوم على شمال المملكة الشرقي وعلى أجزاء من وسطها قد تهطل منها بإذن الله أمطار خفيفة على القيصومة وحفر الباطن تمتد الى شمال منطقة الرياض يصحب ذلك نشاط في الرياح السطحية التي تثير الأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية.
وورد في تقرير الرئاسة اليومي عن حالة الطقس المتوقعة أن الرياح السطحية تنشط كذلك على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية تشمل رفحة وعرعر يصحب ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة على شمال المملكة وغربها مع احتمال ظهور السحب الركامية على المرتفعات الجنوبية الغربية في فترة مابعد الظهيرة تشمل مرتفعات الطائف.
وتوقع التقرير أن تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية على النصف الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية على النصف الجنوبي بسرعة 15 - 40 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
كما أشارت التوقعات إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون جنوبية شرقية بسرعة 15 – 38 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.