خبر قناة الدنيا العاجل تحول إلى خبر طريف و ساخر في مواقع التواصل الإجتماعي



بثت قناة الدنيا السورية الخاصة المدافعة عن النظام السوري خبرا عاجلا متناقضا على شاشتها تحول إلى نكتة في مواقع التواصل الإجتماعي،نقلا عن من وصفته القناة بمصدر مسؤول يقول إن “مجموعات مسلحة في درعا وضعت حواجز إسمنتية على الطرقات و أشعلت النيران و رشقت قوات الشرطة بالحجارة”.
و يحمل الخبر تناقضا صارخا حينما يصف واضعي الحواجز الإسمنتية في درعا بالمسلحين،لكنهم يستخدمون الحجارة في رشق قوات الشرطة،ما جعل الخبر يتحول إلى مادة للسخرية و التشكيك في مصداقية الإعلام السوري الرسمي و القريب منه و عدم جديته في التعاطي مع ما يجري و يدور في البلاد.
و تظهر صورة الخبر على شاشة قناة الدنيا عناصر التناقض،حيث وضع فريق تحرير الدولية خطين بالأصفر على مكامن التناقض الصارخ في خبر القناة السورية العاجل.
و فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على قناة «الدنيا» السورية الخاصة تقضي بمنعها عن البث على الأقمار الصناعية الأوروبية،بتهمة تجريضها على العنف و الإرهاب و القتل و بث الكراهية.
و جاء القرار الأوروبي الذي طبق على القمر الاصطناعي “هوت بيرد” تطبيقا للعقوبات الأوروبية ضد سوريا. هذا وقد تواردت أنباء عن تطبيق قمري “عربسات” و”نايل سات” لنقس القرار.
وحسب مسؤولين في القناة فان الاجراءات التنفذية تجاه القناة لم تبدأ بعد والتي تعني وقف البث عبر القمر الاصطناعي «هوت بيرد» باتجاه اوروبا وان البدائل باتت جاهزة بينها البث عبر الانترنت.
كما قامت مجموعة مجهولة أطلقت على نفسها اسم “أحرار سوريا” بعملية اختراق لموقع قناة “الدنيا السورية” وذلك لادعائهم بأن القناة قامت ب”المتاجرة بدماء السوريين مقابل حفنة من الأموال” على حد تعبيرهم .
وقد ترك المخترقون رسالة على صفحة الموقع المخترق تتهم القناة بالكذب والنفاق والمتاجرة بدماء السوريين .

يارب لاتفشل مسلم:40: