وثق مواطن من المنطقة الشرقية حال مغسلة المستشفى المركزي بالدمام, بمادة مصورة يتساءل من خلالها عن سبب غياب الرقابة من وزارة الصحة عن مرفق مهم يختص بالنظافة والتعقيم.

ويكشف الفيديو الذي يتداول مؤخرا تحت عنوان " فضيحة وزارة الصحة- مستشفى الدمام المركزي", عن الإهمال الذي يعيشه مبنى المغسلة, وامتلاءه بالعمالة الوافدة التي تستخدم في الغسيل معدات لا تمت للنظافة بصلة ، ولا ترتدي العمالة أي ملابس معقمة ولا تضع الكمامات بل تعمل في مكان تعم أرجاءه الفوضى، تساءل لمواطن قائلا :" أين الرقابة يا وزير الصحة ؟" , وأضاف أيضا أنه يتمنى أن يصل هذا الفيديو للمسئولين.

يظهر في المكان أيضا , أكوام من الملابس والمفارش الخاصه بالمرضى و الأطباء وهي ملقاة على الأرض وسط أكوام الغبار و الأوساخ و الصدأ, ويستخدم الفناء الخارجي لنشر الملابس بعد غسلها بوضع بدائي, ولا يضمن التعقيم المطلوب.

وجاءت الردود على المقطع متسائلة أيضا عن المتعهد الذي تقع عليه مسؤولية المتابعة والمراقبة, قائلين " نسمع عن الرقابة ولا نشاهدها".

بينما علّق آخر أنه توقع كل شيء إلا أن يصل الأمر بالمسئولين بالاستهتار بما يمكن أن يحدثه إغفال التعقيم الذي قد ينقل الأمراض المعدية, و أكد أحد المعلقين ان هذا ماهو إلا إستمرار لمسلسل التخبط الذي بدأ في وزارة الصحة في أهم مرفق يخدم المواطنين.

‫فضيحة وزارة الصحه بالشرقيه / مستشفى الدمام المركزي‬‎ - YouTube