ألقت الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة، ممثلة في إدارة البحث والتحري الجنائي ومركز شرطة المنصور، القبض على موظفين بمؤسسة النقد العربي السعودي بمكة المكرمة، إثر اكتشاف اختلاس 14 مليون ريال سعودي من خزينة المؤسسة بعد عمليتيْ جرد من قبل لجنة مشكلة لذلك.

وكان أن أحد الموظفين قد اختلس مليون ريال من الخزينة من خلال جمعه للأوراق النقدية ذات الفئات الصغيرة (ريال واحد و 5 ريالات و 10 ريالات و 20 ريالاً)، حتى وصل المبلغ إلى مليون ريال من هذه الفئات النقدية، وقد اختلسها وفي نيته إعادتها بعد شراء منزل.

واكتُشفت السرقة من خلال رصد الكاميرات السرية للخزينة، وجرت مواجهة الموظف بسرقته، واعترف بها، وكتب على نفسه تعهداً خطياً بإعادة المبلغ في الحال.

وإثر ذلك شكلت مؤسسة النقد العربي السعودي لجنة لجرد النقود بالخزينة، فاكتشفت اختفاء مبالغ أخرى وصلت صباح الثلاثاء إلى 14 مليون ريال، وهي قابلة للزيادة مع الأيام المقبلة.

وأُلقي القبض على موظف آخر وهو رهن التوقيف الآن والتحقيق بمركز شرطة المنصور وإدارة البحث والتحري الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة.

من جانبه، أكد الناطق الإعلامي المكلف بشرطة العاصمة المقدسة، المقدم زكي بن سالم الرحيلي، أن الموظفيْن المتهميْن بالاختلاس ما زالا رهن التحقيق والتوقيف على الرغم من اعتراف أحدهما باختلاس مبلغ مليون ريال، مؤكداً أن التحقيقات لا تزال مستمرة في القضية.