التركية "لميس": أرفض تشبيهي بالكعبة المشرفة لقدسيتها

خالد علي – سبق
: ذكرت الفنانة التركية "طوبا بوكستون" الشهيرة بـ"لميس"، بطلة مسلسل سنوات الضياع، أنها ترفض أن تُشبَّه بالكعبة المشرفة؛ وذلك للقدسية الكبيرة للكعبة لدى المسلمين في جميع أنحاء العالَم، إضافة إلى أنها كغيرها من البشر لا تستحق هذا الشرف العظيم.

وأوضحت "لميس" لصحف تركية أنها علمت من خلال وسائل الإعلام التركية وجود قصيد كتبها شخص سعودي، وشبهها فيها بالكعبة المشرفة، قبل أن تتم تبرئته من قِبل المحكمة. شاكرة جمهورها وكاتب القصيدة على مشاعره، إلا أنها ترفض ما جاء فيها.

وقد أثارت هذه القضية في بدايتها جدلاً إلكترونياً حول ديانة الفنانة التركية؛ حيث إن البعض ذكر أنها تعتنق الديانة اليهودية، فيما أكد البعض أنها مسلمة.

وكانت محكمة المدينة المنورة قد برأت قبل أيام قليلة مُعلِّماً سعودياً من تهمة كتابة قصيدة تُشبّه الممثلة التركية بالكعبة، وصرفت المحكمة النظر في الدعوى المرفوعة ضد المعلِّم عبدالحكيم العوفي لعدم ثبوت نسبة القصيدة إليه.

وقد قوبل النص الذي نُشر قبل نحو عامين ونصف العام عبر مواقع إلكترونية بموجة عارمة من السخط من قِبل كثير من الأوساط ضد العوفي الذي يعمل معلِّماً في مدرسة التحفيظ بمحافظة الحناكية؛ ما حدا حينها بوزير التربية والتعليم الوزير السابق عبدالله العبيد إلى فتح تحقيق للتأكد من علاقة المعلِّم العوفي بالقصيدة


منقووول004