الأمير متعب بن عبدالله: الشعب السعودي أظهر محبته وتلاحمه مع القيادة ورد على حساده
الرياض 08 ربيع الآخر 1432 هـ الموافق 13 مارس 2011 م واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني قوة المحبة والتلاحم التي تربط الشعب السعودي وقيادته , وقال سموه : رد الشعب السعودي على حساده وأظهر أصالته ومحبته لهذا الوطن الغالي.
وأضاف سموه : إن الوطن والشعب السعودي كانا هاجس خادم الحرمين الشريفين الأول أثناء فترته العلاجية في الخارج ، وكان أول سؤال طرحه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بعد إفاقته من العملية الجراحية عن المملكة وعن الشعب السعودي متناسيا آلام العملية.
وأكد سمو الأمير متعب بن عبدالله في الكلمة التي ألقاها خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السعودي لكليات العلوم الصحية الذي نظمته جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالحرس الوطني أهمية المؤتمر الذي تنظمه الشؤون الصحية بالحرس الوطني كونه أحد المرتكزات الحيوية للنهضة الطبية الشاملة التي تشهدها بلادنا في المجال التعليمي والطبي.
وأشار سموه إلى أن المؤتمر يمثل نقلة نوعية في المؤتمرات المتخصصة , متمنيا الخروج بتوصيات تحقق الفائدة المرجوة من خلال التقاء قادة العمل الأكاديمي في مختلف التخصصات الصحية.
كما ألقى رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور محمد الخازم كلمة استعرض فيها برنامج المؤتمر الذي يشمل ثمان جلسات تناقش ثلاثين ورقة علمية أعدها ويقدمها أكاديميون وخبراء متخصصون في التعليم والتدريب الطبي والصحي من داخل المملكة ومن الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا واستراليا ونيوزيلندا وجنوب إفريقيا.
بعد ذلك ألقى وكيل الجامعة للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية الدكتور راشد بن سليمان الراشد كلمة بين فيها الدور الأكاديمي والتعليمي والتدريبي للشؤون الصحية بالحرس الوطني , مؤكدا دور الشؤون الصحية في تقديم أفضل برامج التعليم الصحي والدراسات العليا بهذا الوطن.
بعد ذلك ألقى معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي كلمة عبر فيها عن شكره وتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز على رعايته للمؤتمر، مثمنا لسموه دعمه المتواصل لكل الفعاليات والمناسبات العلمية والأكاديمية التي تنظمها الجامعة.
وأوضح أن تنظيم جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية لهذا المؤتمر يأتي في سياق اهتمامها بالتعليم والتدريب الصحي في المملكة.
حضر الحفل معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج ومعالي رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق سليمان بن محمد بن زعير وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
// انتهى //



:29: