علمت «عكاظ» من مصدر مطلع بتوجه الجهات الأمنية والمصرفية إلى تقنين بطاقات الألعاب الإلكترونية الممغنطة في مدن الترفيه واستبدالها بنظام الأساور المعمول به عالميا، في الوقت الذي أحيل فيه ثلاثة من المراهقين المتورطين في جمع نحو مليوني ريال عن طريق بطاقة الألعاب إلى دائرة المال في هيئة التحقيق والادعاء العام، فيما لا يزال شريكهم الرابع موقوفا في دار الأحداث.
وقال المصدر: «التوجه يأتي نتيجة للمخاطر التي قد تنشأ بسبب الشريط الممغنط ببطاقات الألعاب الإلكترونية، إذ أن تقنين هذه البطاقات كان مطروحا منذ فترة خشية إساءة استخدامها من قبل ضعاف النفوس».
وكان البحث الجنائي في شرطة محافظة الطائف ضبط المراهقين الأربعة بعد تتبعهم عبر لقطات الفيديو والصور التي التقطت لهم عن طريق الكاميرات المثبتة في الصرافات، ليحالوا إلى الشرطة والتي بدورها باشرت التحقيق بالحادثة.
وأوضح الناطق الإعلامي بالنيابة في شرطة محافظة الطائف الملازم سليم بن شرف الربيعي أن مجموعة من الأشخاص استطاعوا بواسطة بطاقات صراف آلي مبرمجة اختراق نظام الصراف الآلي لأحد البنوك في الطائف وسحب مبلغ مالي كبير دون ظهور رقم البطاقة المستخدمة والمبلغ المسحوب.