الخميس, 20 مايو 2010
سعد ال منيع – جدةتصوير -محمد الحربي


لقي مواطن “خمسيني” وابنته “العشرينية” حتفهما بعد احتراق شقتهما بالدور الاول في حي الصفا شمال جدة. وأخلى الدفاع المدني سكان العمارة المكونة من سبعة ادوار فيما قام خبراء من الادلة الجنائية بمعاينة وقع الحادث لمعرفة اسباب الحريق . سكان العمارة تفاجأوا بتصاعد الدخان من الشقة الواقعة بالدور الارضي وقام بعضهم بطرق الباب لمحاولة انقاذ صاحب الشقة ولكن لم يكن هناك أي تجاوب مما دعاهم الى الاتصال بالدفاع المدني الذي وصل للموقع وقام بكسر الباب والسيطرة على الحريق الذي أتى على كامل الشقة المكونة من غرفة وصالة ، ووجدت الفتاة وهي تصارع الموت وتم نقلها عن طريق الهلال الاحمر السعودي الى اقرب مستشفى ولكنها توفيت قبل وصولها للمستشفى اما الاب فقد وجد جثة هامدة وتم نقله لثلاجة الموتى .
واوضح الناطق الاعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة النقيب عبدالله العمري أنه انتقلت الى الموقع ثلاث فرق اطفاء وانقاذ وتم دخول الشقة والمكونة من غرفة وصالة يقطنها الرجل الخمسيني وابنته العشرينية( سعوديان) وقد توفيا وتم اخماد الحريق واخلاء جميع سكان العمارة نظرا لكثافة الدخان وتوغله بداخلها دون حدوث أي اصابات للسكان .
واضاف العمري بأن فريق التحقيق باشر اعماله حيث عمد الى المعاينة الفنية بمساندة من فريق الادلة الجنائية للمساهمة في التعرف على مسببات الحادث .
باشر الحادث ثلاثة فرق اطفاء وانقاذ وبمتابعة من العميد عبدالله جداوي مدير ادارة الدفاع المدني بجدة ، المقدم عبدالله الزهراني رئيس قسم التحقيقات