حقق فريق الهلال السعودي فوزا كبيرا على بونيودكور الأوزبكي 3 / 0 , فى المباراة التى أقيمت بينهما الليلة 12 مايو 2010 على استاد الملك فهد الدولي في الرياض , ليتأهل الفريق الهلالى الى دور الـ 8 بدورى أبطال آسيا.
سجل أهداف الهلال ماجد المرشدي والسويدي ويلهامسون والبرازيلي نيفيز.


وقد أكد تأهل الفريق الهلالى لدور الـ 8 في بطولة دوري أبطال أسيا بقاء مدربه البلجيكي ايرك جريتس مع الفريق لموسم آخر وإكمال عقده التدريبي الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل الذي سيبدأ الإعداد له بالنمسا بعد أن يحصل اللاعبون والأجهزة الفنية والطبية على إجازة لمدة 48 يوما. كما أكد التأهل بقاء الإدارة الهلالية برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد لسنة ثالثة .
وهنأ الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز , الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم , والأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز , نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ، الأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، بمناسبة تأهل فريقه إلى دور الـ 8 في دوري أبطال آسيا 2010.
وأشاد الرئيس العام لرعاية الشباب و نائبه بالمستوى الفني والروح الرياضية العالية التي قدمها الهلال في مباراة الليلة ، والتي تأتي امتدادا لما قدمته الأندية والرياضة في المملكة من تطور وما حققته من إنجازات مشرفة على الصعيدين المحلي والخارجي.
وأعربا عن تقديرهما للجهود التي بذلها ويبذلها الجهازان الإداري والفني واللاعبون خلال مشاركتهم في هذه البطولة، وسعيهم لتحقيق انجاز مشرف باسم الكرة السعودية، متمنيين للهلال والشباب التوفيق في مشوارهما في دوري أبطال آسيا .