تياجو نيفيز لصحيفة ( R7 ) الرياضية البرازيلية : جمهور الهلال دائماً هو مُحفزي الأول , و أطمح إلى الأستمرار مع الفريق , فأنا في غاية السعادة هنا</STRONG>




أجرى موقع ( R7 ) البرازيلي الرياضي المعروف , لقاءً مطولاً مع لاعب خط وسط نادي الهلال , المحترف البرازيلي ( تياقو نيفيز ) , تحدث من خلاله عن العديد من الأمور في حياته في السعودية , كما أكد ارتياحه الكامل في بقائه بصفوف الفريق .



تحدث بدايةً عن وضعه بالإقامة في السعودية " أسكن في بيت جميل و رائع , في أحدى المجمعات السكنية , كما أنني أتلقي العديد من الزوار الذي يأتونني يومياً للمنزل .. و أنا مُعتاد عادةً في خلال كل يوم سبت من كل أسبوع على أستأجار أحد الملاعب المخصصة للعب الكرة الطائرة بجانب المجمع السكني , مع العديد من الأصدقاء الأجانب , أذ نقضي أوقاتً مُمتعه دائماً " .

و يشيد بزميله بالفريق الكوري لي يونج و التحديات الكبيره التي تجمعه به " أوقات جميلة جداً و تحديات أخرى تجمعني بزميلي الكوري الجنوبي بالفريق ( لي يونج ) , في لعبة البينق بونق ( كرة الطاولة ) عادةً ما اخسر أمامه و أفقد الكرة بسهولة ( يقولها و هو ضاحكاً ) "

و عن نظام إقامة المباريات و أجواء لقاءاتها بالسعودية تحدث نيفيز " تُلعب المباريات هنا عادةً في الأوقات المسائية , و ذلك بسبب درجات الحرارة المرتفعه , كما أننا نقوم بإداء التدريبات التكيكية و اللياقية مثل ما يقوم به أي نادي بالعالم , العرب يؤدون صلاوتهم اليومية بأنتظام , كما أننا في شهر رمضان المُبارك , نخضع لجدول تدريبي زمني محدد و خاص , و ذلك بسبب صيام اللاعبين , مدربنا هو البلجيكي ( إيريك غيريتس ) و أرتبط معه بعلاقةً قويه و جميله للغاية ".

و عن تجربته الأحترافيه الأولى باليابان و هل يقارنها بتجربته الحاليه , تحدث نيفيز " فترة أحترافي الأولى باليابان كنت حينها أُلقي أهتماماً كبيراً بالجانب المالي بالصفقه , بالإضافة لكوني حينها صغيراً و الأنظار كانت مُسلطه علي بشكل كبير , لاعتبار بسيط و هو أن الموهبة الكروية أشبه بالمعادلات الفيزيائية , لذلك فهي تلفت الأنظار و تتهافت الأندية عليها لخطفها قبل انفجارها "و عن الجماهير السعودية و رأيه الخاص حولها أجاب " الجماهير هنا عاشقةٌ للكرة لدرجة التعصب , حتى ولو كانوا يشاهدون المباريات تلفزيونياً " و يضيف " الجماهير الهلاليه تُشجعني و تحفزني دائماً و يقدمون كل الأحترام و المودة لي , دائماً ما أرى الأعلام البرازيلية متواجدة في أعالي المدرجات الهلاليه , بالإضافة إلى رفعهم بعض الأعلام و الشعارات التي تحمل أسمي .. أود الاستمرار و البقاء فأنا في غاية السعادة هنا .. المدرب يمنحني الحرية باللعب كيفما أشاء , و لكن أيضاً لدي العديد من المسؤوليات التكتيكية المهمة التي أؤديها , الفريق يضم لاعبين جيدين , و المستويات الجيده دائماً ما تكون حاضره , كما أنه و بعد إحرازنا لأي لقب , نحصل على العديد من المكافآت .. منها النقدي و منها العيني" .

و عن مسألة أحترافه في أوربا أجاب " كنت آمل في العودة سابقاً إلى أوربا , و لكن الآن الوضع تغير بالنسبة لي , و لم أعد أفكر في ذلك , الأمور تجري على أحسن ما يرام مع فريقي الحالي الهلال ".

و عن تجربته السابقة , بشعار المنتخب البرازيلي في أولمبياد بكين 2008 , أجاب نيفيز " كانت تجربه رائعة و لا تنسى بالنسبة لي " و هل يطمح لأن يشارك في كأس العالم بجنوب أفريقيا القادمة أجاب " أطمح و آمل و بقوة في أن أعود لارتداء شعار المنتخب , و لا أعلم هل دونجا ما زال يراقبني أم لا , و لكنني و مع ذلك سأقاتل حتى لو كان الأمر صعباً إلا أنني أسعى مجدداً للعودة لصفوف المنتخب حتى لو في كأس العالم 2014 عندها أكون قد أكملت الـ 29 عاماً ".

و عن ترشيحه للمنتخبات التي من المتوقع أن تُنافس على كأس العالم القادمه " الأرجنتين و إيطاليا و ألمانيا و انجلترا , هم أقرب المنافسين , و لكنني على يقين بأن دونجا سيقدم عملاً جيداً مع المنتخب البرازيلي في هذه البطولة ".