انت تحيرني ..
- لا حيرة في الامر دعنى اتخيل معك وافترض ..لو انك من اول ايام تعارفك بها ومعرفتك بصدق مشاعرك نحوها وعزمك على ان تكون هذه هي شريكة حياتك قمت بوضع الخطه التى تجمعكما بعد تحديدك الهدف ..
- انا كان هدفي واضحاً ..
- لن اجادلك في هذا ..ولكنك لم تعمل للوصول اليه ركنت للأعمال الهزيلة والتى برواتبها تعرف انك لن تصل الى حلمك ودعنى احسبها لك ..انت بأعلى راتب اخذته وهو 50 دولار ومع افتراض انك لن تأكل ولن تشرب ولن تدفع أي مصاريف اذن لن تتزوج الا بعد ثمان او تسع سنوات ..!!
- يالهي ..!!
- انت لم تضع المستقبل في بالك نهائياً غيبت الهدف الرئيسي من خاطرك وانشغلت معها بالحب والاشواق والزيارت والسينما ولحظات الغروب ..
- انا لو فكرت كما تقول لما دخلت في الموضوع اصلاً ..
- او ..وابتسم فيليب
- او ..ماذا ؟
- انك تتخذ قرار السفر والبحث عن فرصة من بداية العلاقة ..وليس بعد مرور سنين ..
اطرق نجيب وجلس بعد فترة وقوف وحركه واسقط في يده ..وقال : كنا نعيش اللحظة يافيليب ..فعلاً ..كنا مستمتعين بما كنت تقول ..يوم فسحة نيليه ويوم سينما ..وهكذا عرفنا اننا لبعض ولم نعمل للمستقبل غير الاحلام ..آه لو تعود الايام ..
قال فيليب وهو يتخذ مكاناً بجواره ويشعل سيجارة وينفث دخانها في الهواء
- لن تعود ياصديقي ..واذا كنت عازماً على التغير ..فالمستقبل امامك ومازلت في مقتبل العمر ..حدد هدفك وضع خطه له واكتبها واعمل على تطبيقها ولا تجعل نزواتك او احلامك تشتتك عنه بل بالعكس حاول تسخير كل ما حولك لتحقيق هذا الهدف
- يااااه يا فيليب ..كلما اجلس معك اخرج بفائده ..
- يهمنى التطبيق العملي يانجيب ..فدرس نتاليا كان مفيداً جداً وخصوصاً هذه الايام ..ايام البداية
- معك حق ..معك حق
- هيا الان نجهز المركب ونبدا العمل قبل ان تنفذ قهوة القبطان ويلتفت لنا ..فانا لا ارغب في فنان قهوة يأتيني من بعيد على راسي خصوصاً مع قهوة صاحبنا المتقلبة ..وضحك فيليب وشاركه الضحك نجيب ونهضا الى العمل.