تعتبر الألوان من الأمور التي تؤثر على الراحة النفسية، فهي تلعب دورا كبيرا في تغيير المزاج إلى نحو أفضل، فبعض الألوان تتميز بتأثرها المهدئ و المريح للأعصاب، لذلك ينصح خبراء الطب النفسي بعض من يعانون من الأرق، بتغيير لون الغرفة، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من الألوان التي ستساعدك على النوم، و التي منها ….






  • اللون الأزرق للشخص البالغ هو الخيار الأفضل
    اللون الأزرق هو لون بارد ويساعد على الشعوربالراحة و الهدوء، لهذا السبب قد ترى لون جدران المستشفيات والمنتجعات وغيرها من الأماكن التي يحتاج الناس إلى الراحة باللون الأزرق، و هذا ما أكدته إحدى الدراسات، أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق، قد غطوا في النوم لمدة تقارب 8 الساعات عند ذهابهم إلى النوم في غرفة ذات جدران زرقاء.
  • اللون الأخضر
    يلي اللون الأزرق مباشرة اللون الأخضر، فهو عبارة عن خدعة للشعور بالنعاس، و لربما اللون الأخضر ليس بالخيار الافضل للجميع، و لكنه يعتبر من الألوان ذات التأثير الفعال على من يعانون من الأرق.
  • اللون الأصفر
    أكدت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم، قد حصلوا على قسط جيد من النوم لمدة أكثر من 7 ساعات متواصلات كل ليلة، عندما تم تغيير لون جدران غرفتهم إلى اللون الأصفر.

إضافة إلى المجموعة السابقة من الألوان التي تساعد على النوم بطريقة صحية و طبييعية، اللون الرمادي و البرتقالي والأبيض، فهم لديهم نفس التأثير الإيجابي على الحالة النفسية .