صيحةٌ رائجة أخيراً أصبحنا نلحظها في أحذية الأطفال وحتّى الراشدين، ولكن إلى أي مدى تعتبر آمنة؟ فإن كان طفلك يطالبك بشراء حذاء مضيء له، أو إن كان يمتلكه أصلاً، من الضروري أن تقومي بقراءة هذا المقال!

فرغم مظهرها الظريف واللافت، قد تشكّل هذه الأحذية خطراً كبيراً يهدد سلامة طفلكِ، ولعل هذا ما تعلّمته عائلة أميركية من تكساس، بالطريقة الصعبة!

وبالتفاصيل، فإن أفراد هذه العائلة صدموا بعدما فتحوا أبواب سيارتهم العائلية الرباعية الدفع، ليكتشفوا أن جزءاً كبيراً من المقعد الخلفي قد إحترق بشكل كلّي.

والسبب وراء هذا الحريق المفاجئ لم يكن بالمتوقّع، إذ وُجد إلى جانب موضع الحريق حذاء مضيء لأحد أطفال هذه العائلة، وهو محترق بشكل كبير مع ظهور جليّ للبطاريّة والأسلاك المكشوفة.

حذاء مضيء سبب نشوب حريق




وتبيّن أن هذا الحذاء يحتوي على بطارية من نوع lithium، والتي تعتبر خطيرة نسبياً لإستعمالها في منتجات الأطفال، خصوصاً بسبب سرعتها في الإشتعال وصعوبة إطفاء الحريق الناجم عنها. فتخيلي لو أنّ الحذاء قد إشتعل عندما كان الطفل يرتديه!

لذلك، وقبل شراء حذاء مضيء لطفلكِ، إحرصي على حمايته من الحروق المحتملة من خلال التأكّد من ماركة الحذاء، ومن أنّه يتلائم مع معايير السلامة المطلوبة، بالإضافة إلى نوع بطاريته، وكيفية إستخدامه بشكل آمن.

ولكن، وفي شتّى الأحوال، من المفضّل أن تكتفي بشراء الأحذية التقليدية لطفلكِ بعيداً عن الأسلاك الكهربائية والمواد الكيميائية القابلة للإشتعال!