تنظم إدارة تعليم محافظة ينبع ممثلة بقسم التدريب التربوي والابتعاث للبنات الملتقى الأول لدعم المساعد الإداري في المدارس بعنوان ( بتفهمك تتفتح البراعم ) خلال الفترة من 21 ـ 23 محرم على مسرح الثانوية الثانية بينبع الصناعية .
وأوضحت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية رقية بنت عتيق الحمدان أن الملتقى يأتي ضمن برامج الخطة التشغيلية لتعليم محافظة ينبع للعام 1436 / 1437هـ، بمشاركة 304 مساعدين إداريين من جميع المراحل التعليمية، ويهدف إلى رفع كفاءة العاملين في الميدان التربوي، وتسجل تصاعدًا بمؤشر المبادرات المتميزة في تعليم ينبع .
من جهتها قالت رئيسة التدريب التربوي والابتعاث بتعليم محافظة ينبع عفاف ساعاتي أن الملتقى هو مبادرة من القسم لدعم المساعد الإداري، سعيا لسد الفجوة التربوية لدى هذه الشريحة، التي لها تعامل مباشر بالطالبات، وتعد بمثابة جرعة تربوية مركزة تضع المساعدات على الطريق الصحيح لفهم احتياجات الطالبات وتحسين أساليب الحوار و مهارات الاتصال لديهن .
وأضافت ” ساعاتي ” أن الملتقى سيقدم لهذه الشريحة من الموظفات دعماً تربوياً وفنياً يهتم ببناء الشخصية وأهمية آداب الحوار مع الآخرين ونجاحه مع الطالبات إعطاء نبذة عن أهم الخصائص العمرية للطالبات في مراحل مختلفة وعرض بعض المشاكل لدى الطالبات وطرق التعامل معها.