يحصل رواد الأعمال السعوديون الشباب والموهوبون على فرصة العمر لتحويل أحلامهم إلى حقيقة، حيث يتعاون برنامج شل “انطلاقة” مع مركز حاضنات الأعمال والتكنولوجيا بالهيئة الملكية في ينبع “أبدع” لدعم رواد الأعمال من الشباب السعوديين والشابات السعوديات لبدء مشاريعهم الخاصة.
ويأتي التعاون بين برنامج شل انطلاقة ومركز حاضنات الأعمال والتكنولوجيا لضمان الحصول على نتائج من الدرجة الأولى ولصناعة قادة يكون لهم الأثر الفعّال في نمو اقتصاد المملكة وفي المقابل خلق فرص وظيفية للشباب والشابات.
وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف، أن توقيع الإتفاقية يأتي في إطار التعاون بين الهيئة الملكية بينبع وشركة شل في مجال دعم برنامج رواد الأعمال ولصناعة قادة يكون لهم الأثر الفعّال في نمو اقتصاد المملكة.
وأكد حرص الهيئة الملكية بينبع لتشجيع ودعم رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية والتقنية ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة بالأخص في مجال توفير الخدمات للمساعدة في تحويل تلك الأفكار إلى مشاريع تجريبية ناجحة.
وقال باتريك فان ديل، نائب رئيس شركة شل والمدير العامّ في المملكة العربية السعودية “إنه لأمرٌ يبعث على السرور أن نرى برنامج شل “انطلاقة” ينمو ليصل إلى مدينة ينبع بعد النجاح الكبير الذي لاقاه في غيرها من المدن الكبرى في المملكة العربية السعودية. نشعر بالفخر للعمل مع الهيئة الملكية في ينبع، وسنواصل دعم أهداف المملكة في خلق فرص العمل وتعزيز التنمية الاقتصادية والتنوّع في مكان العمل”.
وسيوفر برنامج شل “انطلاقة” تدريباً بمستوٍ عالمي يقدمه مستشارون سعوديون مجاناً بدونرسوم. وسيختار مركز حاضنات الأعمال والتكنولوجيا المستفيدين من البرنامج وسينظّم الأماكن التي ستُعقد فيها ورش العمل.