نصائح للمرأة العاملة فى رمضان
1-تحضير قائمة طعام مسبقة لمدة أسبوع بالأطباق التى تريدين تقديمها على وجبة الإفطار حتى لا يضيع الكثير من الوقت فى التفكير، وبعدها يتم شراء جميع المواد اللازمة لتحضيرها.
2-الحرص على تجفيف أكبر قدر ممكن من خضراوات الموسم التى يمكن تجفيفها كالملوخية لتوفير الوقت والجهد عند الحاجة إليها.
3-تحضير كمية كافية من البصل والثوم المقشر والمفروم ووضعها فى علب محكمة الإغلاق والاحتفاظ بها فى الثلاجة لاستخدامها عند اللزوم.
4-تقطيع كمية كافية من اللحوم والدجاج وتنظيفها وحفظها فى أكياس قابلة للغلق لتسهيل استخدامها، إلى جانب تحضير خلطات تتبيل وطهى اللحوم والدجاج مسبقا والاحتفاظ بها فى الثلاجة.
5-شراء مجموعة من الخضراوات كالفول والفاصولياء والبامية وتقطيعها وحفظها فى الثلاجة لتكون جاهزة للاستخدام فى أى وقت، كما يمكن عصر كمية كافية من الطماطم وحفظها فى أكياس داخل الثلاجة.
6-تحضير كمية من المعجنات كالفطائر الصغيرة والسمبوسك ولفائف الجبن، والكبة المحشية وورق العنب الملفوف وحفظها فى الثلاجة لتكون جاهزة للطهى عندما تحتاجينها.
7-تجهيز كمية من القطايف وحشوها والاحتفاظ بها جاهزة فى الثلاجة لتقديمها بعد الإفطار.
8-غسل الخضروات جيدا وتنشيفها ولفها بقطعة قماش نظيفة وتخزينها لتكون جاهزة لتحضير طبق السلطة بشكل سريع.
9-تتبيل اللحوم أو الدجاج أو الأسماك أو تحضير المحاشى قبل ليلة وطهيها مباشرة باليوم التالى لتوفير الوقت حيث إنها تستغرق وقتا كبيرا فى التحضير.
10-إذا كانت ثلاجة المنزل صغيرة ولا تتسع لكل شىء، يمكن تحضير كميات قليلة وتكرار نفس العملية عند الحاجة أو خلال يوم الجمعة من كل أسبوع.
منقول