• دخول الاعضاء

    النتائج 1 إلى 2 من 2

    الموضوع: اجعلى طفل نشيط

    1. #1
      • ريشـہ مـبـدع الصورة الرمزية نقاء الروح
      تاريخ التسجيل
      Dec 2014
      المشاركات
      12,054
      معدل تقييم المستوى
      64

      افتراضي اجعلى طفل نشيط



      الشكوى الدائمة من الامهات هو مدى شقاوة اطفالهن وعدم القدرة على السيطرة على نشاطهم الزائد حركة الاطفال وتفاعلهم امر صحي وهام لهم وقد تكون هناك بعض المبالغات من الابوين فيما يخص مدى نشاط اطفالهم لكن هناك بعض الاطفال يكون نشاطهم حقا اكثر من الطبيعي قد تذهب ظنون البعض الى ان ابنائهم يعانون من احد الاضرابات السلوكية وهو «فرط الحركة والنشاط» لكن هذه قد تكون مبالغة لان هذا الاضطراب قد يحمل اكثر من مجرد النشاط الزائد.


      قامت العديد من الدراسات ببحث اسباب زيادة النشاط عند الاطفال وقد خلصوا الى مجموعة من الاسباب يمكن ايجازها فيما يلي:


      الالوان الصناعية: في دراسة حديثة في المملكة المتحدة تم اكتشاف ان هناك علاقة بين الالوان المستخدمة في الاغذية والمشروبات المعلبة وزيادة نشاط الاطفال لذا فتقليل ما يستهلكه الطفل من الاطعمة التي تحتوي على الالوان الصناعية قد يساعد في تقليل فرط حركته.

      المواد الحافظة: تلك التي تمتلىء بها المعلبات والاطعمة الجاهزة الى جانب الالوان الصناعية ربما لم يتم التوصل حتى الان لعلاقة مباشرة بين المواد الحافظة والنشاط الزائد لكن لوحظ ان تقليل كمية الاطعمة التي تحتوي علي المواد الحافظة يؤدي الى تقليل فرط الحركة.

      السكر: ربما لا يكون السكر سبب مباشر لفرط الحركة لكن بصفة عامة استهلاك الطفل بكميات كبيرة من السكر يعطيه كميات كبيرة من الطاقة ربما تكون ازيد من حاجته فيلجا الطفل للتخلص منها في صورة نشاط زائد.

      الارهاق الزائد: سواء كان ذلك بسبب قلة او عدم انتظام النوم فالطفل المرهق قد يبدي سلوكا عدوانيا ونوبات من الغضب تجاه الاخرين وتظهر عليه علامات فرط الحركة فالاطفال المفرطون في الحركة قد يبدون ميولا للعنف اكثر من غيرهم.

      الافراط في مشاهدة التليفزيون: يبدو ان التليفزيون متهم بكل المشاكل فقد ادى الى ارتفاع معدلات العنف بين المراهقين انتشار السمنة بين الاطفال وايضا تم الربط بين النشاط الزائد ومشاهدة التليفزيون حيث ان مشاهدة التليفزيون لفترات طويلة يعوق انخراط الاطفال في انشطة طبيعية لتفريغ طاقاتهم كاللعب وممارسة الرياضة لذلك ينصح المتخصصون بتقليل ساعات مشاهدة التليفزيون للاطفال مفرطي النشاط

      خلل افراز الغدة الدرقية: يعمل هرمون الغدة الدرقية على تنظيم عمليات التمثيل الغذئي في الجسم وفي حال زيادة افراز الهرمون عن الطبيعي يكون مقدار الطاقة المنتجه في الجسم اعلى وعادة ما يصاحب هذه المشكلة نحافة الاطفال خلل الغدة الدرقية قد يكون خطير في الاطفال وفرط الحركة ربما يكون فقط احد اعراضه.

      تسمم الرصاص: تم دراسة تاثير الرصاص على المخ لفترة طويلة وقد ثبت ان تسمم الرصاص نتيجة للتعرض للتلوث يسبب مشاكل خطيرة للاطفال منها صعوبات التعلم انخفاض مستويات الذكاء السلوك العدواني وفرط الحركة.

      الكافيين: للكافيين خواص منبهه ومنشطة ومن المرجح ان استهلاك الكافيين عند الاطفال بكميات كبيرة قد يؤدي الى فرط نشاطهم فاذا كان ابنائك يستهلكون كميات من الكافيين الموجود في الكولا والقهوة ربما يكون ذلك سببا لفرط نشاطهم.

      حساسية الطعام: ليس كل الاطفال الذين يعانون من الحساسية اظهروا ردود افعال بفرط الحركة لكن وجد ان بعض الاطعمة المسببة للحساسية تؤدي الى فرط الحركة مثل البيض اللبن وفول الصويا لذا يجب ان يشخص ذلك من الطبيب وفي هذه الحالة يكون فرط الحركة مجرد عرض للحساسية.

      الضغط العصبي: عندما يتعرض الاطفال لمواقف يواجهون فيها ضغطا عصبيا كبيرا ومفاجئا قد يبدون ميلا اكبر للحركة والنشاط وهو رد فعل شائع بين الاطفال لمقاومة الضغط فهم لا يستطيعوا التعامل مع الضغط وكل ما يجول بخاطرهم هو التخلص منه فاذا لا حظت ذلك على ابنك فربما يكون الحل هو ابعاد مصادر الضغط عنه مثل خلافات الابوين.

      التعديل الأخير تم بواسطة نقاء الروح ; 27-02-2015 الساعة 04:00 PM

    2. #2
      • ريشـہ مـبـدع الصورة الرمزية دلوعة الخليج
      تاريخ التسجيل
      Dec 2014
      المشاركات
      9,578
      معدل تقييم المستوى
      59

      افتراضي رد: اجعلى طفل نشيط

      ننتظر جديدك دائما
      لك شششششكرى

    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    المواضيع المتشابهه

    1. اجعلى زوجك لايستغنى عنك
      بواسطة مشتاقه للجنه في المنتدى عالم الحياة الزوجية
      مشاركات: 5
      آخر مشاركة: 12-04-2017, 12:38 AM
    2. اجعلى يدك ناصعه البياض
      بواسطة مشتاقه للجنه في المنتدى مملگة الانوثہ للمرأهہ العصريہ ...♥
      مشاركات: 8
      آخر مشاركة: 05-10-2016, 12:24 PM
    3. اجعلى طفلك لايخاف من الحقن
      بواسطة مشتاقه للجنه في المنتدى الطفل ومتطلباته
      مشاركات: 4
      آخر مشاركة: 04-10-2016, 08:57 PM
    4. اجعلى ابنك ياكل بيده
      بواسطة مشتاقه للجنه في المنتدى الطفل ومتطلباته
      مشاركات: 6
      آخر مشاركة: 06-03-2016, 08:25 AM
    5. اجعلى بنوتك اجمل بنت بالعالم
      بواسطة مشتاقه للجنه في المنتدى الطفل ومتطلباته
      مشاركات: 6
      آخر مشاركة: 31-03-2015, 04:32 PM

    المفضلات

    المفضلات

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •  
    www.yanbualbahar.com