اندلع في القبو ولم تنتج عنه وفيات أو إصابات بحروق
29/3/1435

بالصور .. "مدني الرياض" يُنقذ سكان 28 شقة من حريق "الفجر"


عبدالله البرقاوي-سبق-الرياض: تمكنت فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض - بفضل الله - من إنقاذ سكان 28 شقة بحي الملز في وقتٍ مبكرٍ من فجر اليوم، نتيجة حريقٍ اندلع بالعمارة التي يقطنون بها.

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب محمد الحبيل الحمادي، أن عمليات الدفاع المدني بُلِّغت الساعة 30 : 3 فجراً باندلاع حريقٍ بقبو عمارة سكنيةٍ بحي الملز شارع الظهران، وعلى الفور هرعت 6 فرق إطفاء و11 فرقة إنقاذ و4 فرق إخلاء وعربات الإنارة، إضافة إلى الخدمات المساندة، وفور وصول الفرق تمت عمليات الإنقاذ والإخلاء لسكان العمارة التي يبلغ عدد الشقق فيها 28 شقة، حيث تمت عمليات الإنقاذ والإخلاء باستخدام الآليات ورجال الإنقاذ، في الوقت الذي قا مت فيه فرق الإطفاء بإخماد الحريق الذي اندلع بقبو العمارة وتسبّب في احتراق عددٍ من السيارات الموجودة فيه؛ ما تسبّب في كثافة عالية للأدخنة التي تصاعدت إلى داخل الشقق.

وأضاف "فرق الدفاع المدني تمكّنت من إخماد الحريق الذي لم ينتج عنه أيًّ حالة وفاةٍ أو إصابة بحروق فيما قدّمت إسعافات أولية بالموقع لبعض النساء والأطفال نتيجة الهلع والخوف".

وقال "الحادث نتجت عنه خسائر مادية تمثلت في احتراق عددٍ من السيارات، فيما لاتزال إجراءات التحقيق قائمة".





إندلع


وأوضح الناطق الاعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب محمد الحمادي أن احتراق السيارات داخل القبو أدى إلى تصاعد أدخنة كثيفة الى داخل الشقق التي نجح طاقم الدفاع المدني من إخلائها بسلام، مبيناً أنه تم القيام بكافة الإجراءات اللازمة ولايزال التحقيق جارياً لمعرفة أسباب الحريق.
ومن جانبه قال الناطق الإعلامي لمديرية الشئون الصحية بالرياض أن 3 فرق إسعاف باشرت الحادث، وقد تم علاج 16 حالة في الموقع نفسه ونقلت 4 حالات من قبل ذويها إلى مستشفى الوطني بالملز وخرجوا فور تلقيهم العلاج.