للحصول على مشروع طلاء جدران ناجح، يجب اتباع مجموعة من القواعد لتحقيق نتائج مثمرة. مشروع طلاء الجدران بنفسك ليس مسألة صعبة بمجرد الحصول على النصائح والحيل اللازمة لإنجاز هذه المهمة تماما مثل المحترفين. هنا نقدم لك 8 نصائح وحيل لـ طلاء الجدران الخاصة بك مثل المحترفين.


يمكن تعريف الدهان بأنه الطبقة الأخيرة التي تُطلى بها الأسطح بأنواعها، كالأرضيات، والجدران، والأسقف، والمعادن، والخشب. والدهان بدوره يمنح الأسطح طابعاً جمالياً خاصاً، كما أنه يحمي الأسطح من التلف وتأثير عوامل الجو. وتتكوّن مادة الدهان بشكل أساسي من أربع مكونات رئيسة، وهي:


المادة الرابطة: وهي مادة سائلة وظيفتها حمل جميع مكونات الدهان الأخرى، وهي التي تحدد نوع الدهان إن كان زيتياً أو مائياً أو كحولياً أو سيليلوزياً، بمعنى أن المادة الرابطة هي التي تحدد قيمة الدهان. القواعد الأساسية: وهي البودرة المكونة للدهان التي تحمل القوام الأساسي له. الأكاسيد الملونة: وهي التي تمنح الدهان درجة اللون المطلوب. الإضافات المساعدة: وهي عبارة عن مجففات ومثبتات ومحسنات، مثل: مواد منع التسرب، ومواد زيادة المرونة، ومواد تثبيت الدهان، وغيرها.

خطوات دهان الجدران



لا بد من القيام بخطوات معينة عند دهان الجدران، وهي كالآتي: تحضير السطح للدهان قبل البدء بعملية الدهان يجب تهيئة السطح لاستقبال أوجه الدهان، ويتم ذلك باتباع ما يأتي:
تنظيف السطح المراد دهنه بشكل جيد، وإزالة الأوساخ والأتربة المتراكمة عليه. صنفرة السطح باستخدام أدوات خاصة، كورق الزجاج أو الأحجار الخشنة. تغطية المسام في الجدار باستخدام معجونة الجدران،
وتركها إلى أن تجف. صنفرة ما تمت معجنته بعد أن تجف المعجونة؛ لتنعيم السطح وإزالة البثور. تنظيف السطح من الأتربة الناتجة عن عملية الصنفرة، وتجفيفه ليصبح السطح جاهزاً لاستقبال طبقات الدهان. تغطية المناطق التي لا يُرغب بدهنها باستخدام شريط الرسام الأزرق؛ لتغطية مفاتيح الكهرباء، ومقابض الأبواب، وإطارات الأبواب والنوافذ، والقطع التي قد تتعرض للفرشاة أو الأسطوانة أثناء الدهان. ولا يُنصح أن يتم استخدام الشريط اللاصق الذي قد تصعب إزالته بعد انتهاء العملية.


دائما قم بالانتهاء من الجدار بأكمله ثم الانتقال إلى التالي. قم بعمل كل الزوايا وتقليم الجدار، ثم طلائه بأكمله. هذه هي الطريقة التي يقوم بها المهنيين عند طلاء الجدار، ولذلك تبدو الجدران التي تم طلائها عن طريق مهني دائما جذابة ونظيفة تقوم شركتنا
تركيب شاور بوكس وتركيب ادوات صحية مختلفة