وضع اليد خلف الظهر في لغة الجسد
secrets-of-dream
وضع اليد خلف الظهر هو حركة تظهر من خلال لغة الجسد، وهي تعبر عن العديد من المعاني والأسباب التي يمكن فهمها إذا تم النظر إلى الإشارات الأخرى للجسم أثناء الكلام. وفي هذا المقال سنعرض عليكم ظ¦ أسباب مختلفة وما تعنيه كل واحدة منها:
ظ،- الإستعلاء والقوة:
يستخدم هذا الموقف من قبل القادة ورجال الشرطة للدلالة على الثقة بالنفس والسيطرة والسلطة، وأحياناً قد يتم استخدامها لإظهار التخويف والتهديد.
ظ¢-عدم الإهتمام بالمحيط:
يشير وضع اليدين خلف الظهر إلى عدم الإهتمام بما يجري حولك، وأنك لا تريد المشاركة في الأحداث المحيطة بك، ويمكن أن يكون هذا مؤشراً على الشعور بالإحباط الداخلي.
ظ£-الثقة والإستقرار:
تدل هذه الحركة على الثقة بالنفس والسيطرة ويستخدمها أصحاب النفوذ وأحياناً المراقبين في الإختبارات، وكأنه يملك المكان!
ظ¤- تفسير "مسك مرفق اليد خلف الظهر":
تدل هذه الحركة على الثقه والسيطره ويستخدمها أصحاب النفوذ وأحيان المراقبين في الإختبارات، وكأنه يملك المكان!
ظ¥- عدم الثقة بالطرف الآخر:
قد يكون تقويس الذراعين خلف الظهر هي وسيلة لإخبار الشخص الآخر "أنك لست متأكدًا منه" ولا تثق بما يقوله.
ظ¦-التخويف والإعتداء:
تشير بعض الدراسات إلى أن الوضعية تساعد على نقل الثقة والسلطة وحتى التخويف أحياناً، وهي تستخدم في بعض الأوقات من قبل رجال الشرطة والجيش في عمليات التخويف والإعتداء.
يجب أخذ الإشارات الأخرى للجسم والحركات المصاحبة في الإعتبار عند فهم المعنى الدقيق لوضع اليد خلف الظهر، فإن مجرد الإعتماد على هذه الحركة وحدها يمكن أن يؤدي إلى فهم خاطئ للمعنى الحقيقي للرسالة التي يحاول الشخص إيصالها.
لغة الجسد طوي اليدين عبر الصدر
ظ¥ أشياء يعرفونها الخبراء عن لغة الجسد: طوي اليدين عبر الصدر
قد يحمل طوي اليدين عبر الصدر العديد من المعاني والدلالات التي يرصدها الخبراء في لغة الجسد، وتأثر الحواس وتعبيرها بمعاني لغتنا الجسدية. نتعرف على خمسة أشياء يعرفها الخبراء عن هذا التصرف الجسدي:
1- علامة الدفاع عن النفس: يرى الخبراء أن طوي اليدين عبر الصدر يعبر عن الانغلاق على الذات وعدم الرغبة في الانخراط بالمحيطين، وأحياناً يرتبط هذا التصرف بالاستعداد للدفاع عن النفس.
2- علامة الاسترخاء: بعض المتخصصين في لغة الجسد يربطون طوي اليدين عبر الصدر بالاسترخاء والتخفيف من الضغوط النفسية، ويشير هذا التصرف مع غمزة العين إلى الرضا والاستمتاع بالحالة الراهنة.
3- التواصل غير المباشر: يعتبر طوي اليدين عبر الصدر إحدى طرق التواصل غير المباشر في لغة الجسد، حيث يستخدم الشخص هذا التصرف للتعبير عن شيء دون الحديث أو التصريح به بشكل مباشر.