كيفية جعل منزلك فخم وراقي بإستخدام الجلد في الديكور








الجلد، هذه المادة ذات الفخامة والأناقة الخاصة ، التي ما إن أدخلت على شئ حتى أعطته تميزًا ورونقًا خاصًا .. ولكن ترى كيف يمكننا استخدامها في ديكورات المنزل بشكل جمالي يضيف للتصميم لا يقلل منه ويجعل الفراغ المتواجد فيه فراغًا محببًا؟


سوف نجيب عن هذا السؤال الهام في هذا الموضوع، فللجلد أشكال ومراحل تطور في الصناعة منها ما يستخدم في الأثاث ومنها مايستخدم في التصميم الداخلي للمنزل في الحوائط والأرضيات مثلًا ومنها العديد من الأنواع والأشكال سوف نتعرف عليهم الآن ..فهيا بنا كي نرى عالم الجلود الفاخر:


أنواع الجلد للأثاث


الجلد المحبب بالكامل (Full grain leather)
يعتبر هذا النوع من الجلد للأثاث من أكثر الأنواع جودة، كما أنه يتميز بمقاومته العالية للماء إلى جانب تميّزه بالملمس السميك والصلب، وتفضل الكثير من السيدات امتلاك أثاث يحتوي على هذا النوع من الجلد خصوصًا للأثاث الموجود في المناطق الحيوية في المنزل مثل غرفة الجلوس، وذلك بسبب متانته وألوانه الترابية الجميلة التي تضيف لمسة أنيقة إلى المنزل.






الجلد المحبب من الأعلى (Top grain leather)
يعتبر هذا النوع من الجلود ثاني أفضل الأنواع بعد النوع الأول، ويتميز بأنه أقل سماكة من الجلد المحبب بالكامل وأكثر نعومة، ولا يتآكل بسهولة كما أن هذا النوع من الجلود يكون مقاومًا للبقع، ويعتبر من الأنواع المميزة التي يفضل الكثير من الناس شراؤها وذلك بسبب ألوانه الحيوية والمتنوعة.


قطعة واحدة من الجلد تضفي لمسة ساحرة على المكان
ليس من الضروري أبدًا استخدام الجلد في جميع مقاعد وقطع أثاث المنزل، بل يمكننا عن طريق استخدام قطعة واحدة مميزة التصميم كهذا الكرسي ذو الشكل الغير معتاد من الجلد الجملي والذي اتخذت حوافه إطارًا من الجلد السميك و قاعدته المعدنية مطلية باللون النحاسي الجميل ، مع وضعه أمام حائط من اللون البترولي المميز وتزيين الحائط بالبراويز التي تحمل نفس ألوان المقعد، وبهذا نكون قد حصلنا على فراغ مميز يحمل من فخامة الجلد وتناسق بقية المواد المستخدمة معه الكثير.
ويلزم تركيب شفاط ضرورى فى منزل للحفاظ على الجلد من العواد المطبخ
الجلد في الستائر