تصميم وأحجام شفاط المطبخ

عندما يتعلق الأمر بالطهي، من الممكن أن تنبعث الكثير من الروائح المختلفة أو الدخان وألسنة اللهب بحسب الطبق الذي تطهوه، والتي قد تدوم في الهواء أو تغير لون الخزائن، كما من الممكن أن تؤثر سلباً على صحتك. وهنا يأتي دور شفاط المطبخ.


بالإضافة إلى إزالة الروائح الكريهة أثناء الطهي، تتضمن الوظائف الأخرى التي يقدمها شفاط المطبخ حماية جدار مطبخك من الدهون وإضفاء لمسة من الفخامة إلى تصميمه.


يتوفر العديد من التصميمات المختلفة لشفاط المطبخ وفي نهاية الأمر يمكن تنسيقه وفقاً لتنسيق مطبخك وخيارات التهوية. اقرأ حول الأنواع، والسعة، ونصائح أخرى ينبغي معرفتها من دليل شراء شفاط الكامل لمعرفة كيفية اختيار شفاط مطبخ جيد.






1. تصميم وأحجام شفاط المطبخ: نقاط ينبغي أخذها في الاعتبار
تنسيق المطبخ والتركيب
عندما تبدأ في التفكير في تصميم مطبخك، يجب أن تأخد في الاعتبار كيف تحب أن تطهو، حيث سيترتب عن ذلك تحديد موضع الأجهزة.
مراعاة الخزانة
هل تريد تصميماً تقليدياً يتماشى مع البوتاجاز والفرن بحيث يكونا مقترنين أحدهما تحت الآخر أم هل تريد أن تعتمد تصميماً معاصراً لمطبخك بتنسيق الفرن في وضع عامودي؟ ننصح بوضع شفاط المطبخ بالقرب من البوتاجاز لكن على مسافة تكفي وجود طاهيين، يخيث يشرف أحدهما على الفرن والآخر يشرف على البوتاجاز.

مساحة المطبخ

عندما يتعلق الأمر باختيار شفاط المطبخ، قد تحد من اختيارك المساحة فوق البوتاجاز الذي تستخدمه. قبل بدء النظر في الموديلات، خذ قياسات مساحة وسقف المطبخ لتتمكن من تضييق معايير الاختيار.


إلى جانب ذلك، لاختيار معدل شفط مناسب، ينبغي قياس مساحة المطبخ (ارتفاع × عرض × عمق) وضربها في 10. سيكون الناتج معدل الشفط الذي قد يناسب مساحة مطبخك.


مثلث المطبخ أو مناطق العمل


عادةً يعتمد هذا الاختيار على مساحة مطبخك. بالنظر إلى مثلث عمل المطبخ، يجب أن تجد أجهزة منسقة بحيث يشكل الخط بين الثلاجة، وأجهزة الطهي، والحوض/غسالة الأطباق مثلثاً حيث يمكن للطاهي التحرك بسهولة وفعالية خلال هذه المساحة.


سواء كانت المساحة لديك كبيرة أو صغيرة، يمكنك تقسيم المساحة إلى 5 مناطق، للمواد الاستهلاكية، وغير الاستهلاكية، والمنظفات، ومنطقتي للإعداد والطهي، مما يتيح توظيف المساحة إلى جانب المساحات الأخرى

شبكة من الحديد الزهر بمظهر قوي احترافي يقوم فنى تصليح شفاط المطبخ وتصليح الاجهزة المختلفة فى غرف لضمان تكامل شكلها