انواع المضخات الحرارية



تنقسم المضخات الحرارية إلى ثلاثة أنواع رئيسية حسب مصدر الطاقة منخفضة الدرجة:
هواء.
فتيلة.
المياه - يمكن أن يكون المصدر هو المياه الجوفية والمسطحات المائية.
بالنسبة لأنظمة تسخين المياه الأكثر شيوعًا ، يتم استخدام الأنواع التالية من المضخات الحرارية:


أنواع المضخات الحرارية للتدفئة المنزلية
الهواء إلى الماء عبارة عن مضخة حرارية من نوع الهواء تقوم بتسخين المبنى عن طريق سحب الهواء من الخارج عبر وحدة خارجية. إنه يعمل وفقًا لمبدأ مكيف الهواء ، والعكس صحيح فقط ، حيث يتم تحويل طاقة الهواء إلى حرارة. لا تتطلب هذه المضخة الحرارية تكاليف تركيب كبيرة ، وليس من الضروري تخصيص قطعة أرض لها ، علاوة على ذلك ، حفر بئر. ومع ذلك ، فإن كفاءة التشغيل في درجات حرارة منخفضة (-25 درجة مئوية) تنخفض ويتطلب مصدر إضافي للطاقة الحرارية.


جهاز "المياه الجوفية" يشير إلى الطاقة الحرارية الجوفية وينتج الحرارة من الأرض باستخدام جامع ، يتم وضعه على عمق تحت درجة التجمد من الأرض. أيضًا ، هناك اعتماد على مساحة الموقع والمناظر الطبيعية ، إذا كان المجمع يقع أفقيًا. للوضع الرأسي ، سوف تحتاج إلى حفر بئر.


يتم تركيب "الماء إلى الماء" حيث يوجد مسطح مائي أو مياه جوفية قريبة. في الحالة الأولى ، يتم وضع الخزان في قاع الخزان ، وفي الحالة الثانية ، يتم حفر بئر أو عدة بئر ، إذا سمحت مساحة الموقع بذلك.في بعض الأحيان يكون عمق المياه الجوفية عميقًا جدًا ، لذا فإن تكلفة تركيب هذه المضخة الحرارية يمكن أن تكون عالية جدًا.


كل نوع من أنواع المضخات الحرارية له مميزاته وعيوبه ، إذا كان المبنى بعيدًا عن الخزان أو كانت المياه الجوفية عميقة جدًا ، فلن تعمل "من الماء إلى الماء". سيكون "الهواء والماء" مناسبًا فقط في المناطق الدافئة نسبيًا ، حيث لا تقل درجة حرارة الهواء في موسم البرد عن -25 درجة مئوية.


تركيب مضخة الحرارة
الآن وقد أصبح الجزء الرئيسي من النظام جاهزًا ، يبقى توصيله بالأجهزة لاستيعاب وتوزيع الحرارة. يمكن القيام بهذا العمل بنفسك. هذا ليس بالأمر الصعب. يمكن أن تكون عملية تركيب جهاز امتصاص الحرارة مختلفة وتعتمد إلى حد كبير على نوع المضخة التي سيتم استخدامها كجزء من نظام التدفئة.


نوع المضخة العمودية للمياه الجوفية
هنا ، أيضًا ، ستكون هناك حاجة إلى تكاليف معينة ، لأنه عند تثبيت مثل هذه المضخة ، لا يمكنك الاستغناء عن استخدام جهاز الحفر. يبدأ كل عمل بإنشاء بئر ، يجب أن يكون عمقها 50-150 مترا... بعد ذلك ، يتم خفض مسبار الطاقة الحرارية الأرضية ، وبعد ذلك يتم توصيله بالمضخة.

مضخة أفقية نوع مياه التربة
عند تثبيت مثل هذه المضخة ، من الضروري استخدام مشعب يتكون من نظام أنابيب. يجب أن يقع تحت مستوى تجميد التربة. الدقة ، عمق وضع المجمع يعتمد إلى حد كبير على المنطقة المناخية. أولاً ، تتم إزالة طبقة التربة. ثم يتم وضع الأنابيب ثم ردمها بالأرض.
يمكنك استخدام طريقة أخرى - وضع الأنابيب الفردية للمياه في خندق محفور مسبقًا. بعد أن قررت استخدامه ، فأنت بحاجة أولاً إلى حفر الخنادق ، حيث يجب أن يكون العمق أقل من مستوى التجمد. تركيب فلاتر