يعد زيت الزيتون من أكثر المواد الطبيعية المفيدة لجسم الإنسان وبشرته لأنه يحمل العديد من الفوائد والخصائص المميزة منها مضادات الأكسدة والكثير من المعادن والفيتامينات والألياف الطبيعية. له قيمة غذائية عالية لذلك يستخدمه الكثير من الناس في تحضير الطعام والطهي به لأنه يحتوي على دهون غير مشبعة. يفيد أيضاً عضلة القلب ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم ويساعد الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية وتتعدد فوائده.
زيت الزيتون على الريق للتخسيس

  • يحتوي زيت الزيتون على دهون غير مشبعة والتي تعتبر الدهون الأنسب لصحة الجسم حيث إنها لا تسبب في رفع كمية الدهون في الجسم.
  • تناوله على الريق يشعرك بالشبع بسرعة لفترة طويلة فيحافظ على وزن جسمك كما أنه يحمي من ارتفاع الكوليسترول في الدم ونسبة السكر في الدم.
  • يساعد على تقليل السعرات الحرارية الموجودة في الجسم ويعزز المناعة ويطهر الجسم من السموم، ويمكنك خلط ملعقة من زيت الزيتون على كوب ماء وشربها على الريق لتحضير الجسم ليومه الطويل.

تناول زيت الزيتون على الريق لعلاج الإمساك

  • يفيد البالغون في تليين الأمعاء وزيادة ليونة البراز ومراحل مروره في الأمعاء، يكفيك تناول ملعقة واحدة من الزيتون لعلاج الإمساك لأن زيادة تناوله قد يؤدي إلى الإسهال.

فوائد تناول زيت الزيتون على الريق للقلب

نستبدل الزبدة والزيوت المشبعة بزيت الزيتون لأنه يعتبر من أحد أهم الدهون غير المشبعة التي تقلل من ظهور أمراض القلب أو ارتفاع نسبة الكوليسترول والضغط والسكر في الدم.