ارتداء الجوارب أثناء النوم
جوارب نسائية من المعتقدات الشائعة لدى عدد كبير من الناس ضرورة الابتعاد عن ارتداء الجوارب أثناء النوم. لما يسببه من مخاطر على صحة الجسم ، ولكن الحقيقة أن الاعتقاد الوارد فيه قليل من الدقة ؛ ارتداء الجوارب يفيد القدمين ، وتحدث الأضرار إذا كان حجم الجوارب غير مناسب لحجم القدم. لذلك فهو أمر يمكن تجنبه وتجنبه ، وفي هذا المقال سنتحدث عن الأضرار الناتجة عن ارتداء الجوارب غير المناسبة ، وأهم المبادئ التي يجب مراعاتها عند اختيارها ، بالإضافة إلى فوائد لبسها. منهم أثناء النوم. قد يؤدي تلف ارتداء الجوارب أثناء النوم إلى احتباس الدم ، مما يمنعه من الوصول إلى أصابع القدم. هذا إذا كانت الجوارب ضيقة. قد تحدث العدوى أو الأمراض الفطرية أو البكتيرية للقدمين إذا تم ارتداؤها على أقدام غير نظيفة.
قد يسبب جفاف أو تشقق القدمين إذا كانت الجوارب مبتلة ، أو تم السير في أماكن رطبة. فوائد ارتداء الجوارب أثناء النوم تحمي القدمين من الالتهابات البكتيرية التي تسبب الالتهابات ، بالإضافة إلى حمايتها من الفطريات جوارب رجالي التي تؤدي إلى الإصابة بقدم الرياضي ، لكن يجب التنبه إلى ضرورة ارتداء الجوارب بعد غسل القدمين ، وتجفيفها جيدًا. يساعد على زيادة نعومة وليونة القدمين ، وحمايتهما من الجفاف ، إذا تم ارتداء الجوارب بعد ترطيب القدمين بالمرطبات والكريمات المناسبة. يقلل من تعرق القدمين ، وبالتالي يقلل من الروائح الكريهة الناتجة عن التعرق. يساعد في تدفئة القدمين خاصة في ليالي الشتاء الباردة.
حماية من مشكلة تشقق القدمين. أساس اختيار الجوارب المناسبة: تأكد من أن الجوارب بمقاس مناسب للقدم ؛ حيث أن الجوارب الضيقة تبطئ من تدفق الدم إلى القدمين ، وبالتالي تزيد من احتمالية التعرض للدوالي.
اختر الجوارب المصنوعة من مادة القطن لارتدائها في الصيف ؛ لأنه يمتص العرق ، مما يقلل من انبعاث الروائح الكريهة من القدمين ، ويمنع الالتهابات.
اختر الجوارب المصنوعة من الصوف لارتدائها في فصل الشتاء ، لأنها تحمي القدمين جيدًا من البرد. ابتعد عن ارتداء الجوارب المصنوعة من الألياف ، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة. يؤدي إلى التهابات الجلد.
جوارب اطفال لا تلبس الجوارب أكثر من مرة خاصة في فصل الصيف. تأكد من تغيير مجموعة الجوارب التي ترتديها كل ستة أشهر ، لأنها تبلى مع كثرة الغسيل والاستخدام. اختر الجوارب المناسبة لنوع الأحذية التي سترتديها ، فمثلاً الجوارب القصيرة مناسبة للأحذية الرياضية. شراء الجوارب المصممة للحماية من برد الشتاء القاسي ، خاصة إذا كنت تعاني من ظاهرة رينود.